open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

أعراض حساسية السمك وطرق الوقاية منها

حساسية السمك تعتبر النوع الأقل شيوعًا بين أنواع حساسية الطعام، كما أنها أكثر شيوعًا في المناطق التي تعتمد على الأسماك كجزء أساسي في نظامها الغذائي، وقد لا تكون الحساسية ناتجة فقط عن أكل السمك؛ بل أيضًا عن طريق لمسها، أو تناول المنتجات التي تحتوي على مشتقات الأسماك في تركيبها.

قالت الجمعية الألمانية للحساسية والربو إن حساسية السمك تندرج ضمن الحساسية تجاه المواد الغذائية.

وتعني ظهور استجابات تحسسية تجاه بروتين معين عند تناول الأسماك.

وأوضحت الجمعية أن هذه الاستجابات التحسسية تتمثل في متاعب الجهاز الهضمي كآلام البطن والإسهال والمشاكل الجلدية كالحكة والاحمرار وظهور البثور.

وفي بعض الحالات قد تحدث أعراض شديدة مثل ضيق التنفس والصدمة التحسسية، التي قد تهدد الحياة، ولتجنب هذه المخاطر الصحية يتعين على المرضى الاستغناء عن الأسماك وكذلك الكبسولات المحتوية على زيت السمك.

ومن جهة أخرى، يتعين على المرضى مراعاة إمداد أجسامهم بالعناصر، التي يفتقرون إليها بسبب التخلي عن تناول الأسماك، ألا وهي: فيتامين “د” واليود والأحماض الدهنية أوميجا 3.

وتتمثل المصادر الغذائية الغنية باليود في الحليب ومنتجاته والبيض، بينما يمكن مساعدة الجسم على إنتاج فيتامين “د” من خلال التعرض لأشعة الشمس، وكذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية به مثل البيض والحليب.

أما المصادر الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 فتتمثل في الزيوت النباتية، مثل: زيت بذور الكتان وزيت فول الصويا.



from وسم 24 https://ift.tt/3qMAH5Q
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days