open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

بالفيديو.. «المصلح» يوضح حكم أن تتصدق المرأة من طعام بيتها


أوضح الشيخ الدكتور خالد المصلح، أستاذ الفقه بكلية الشريعة بجامعة القصيم، اليوم الثلاثاء، حكم أن تتصدق المرأة من طعام بيتها.

وذكر الشيخ المصلح، إن للمرأة تصرفاً في طعام بيتها، كما في الحديث عن أبي هريرة قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "يا نساء المسلمات، لا تحقرن جارة لجارتها ولو فرسن شاة" ، يعني أن لها أجراً في ذلك، إذ إن النبي صلى الله عليه وسلم وجه الخطاب للنساء فقال "يا نساء المسلمات".

وأضاف: لأن المرأة راعية في بيت زوجها ومن رعايتها في بيت زوجها قيامها على ما فيه من طعام، وقد دلت الأدلة على أن المرأة لها أن تتصدق بما جرت به العادة ما يتسامح في مثله من الطعام ولها أجر في ذلك.

وتابع "المصلح" : "أنه جاء في الصحيح من حديث عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم، قال (والمرأة إذا أنفقت من طعام بيتها فلها الأجر بما أنفقت ولزوجها الأجر بما اكتسب وللخازن مثل ذلك لا ينقص بعضهم أجر بعض شيئاً)" .

واستطرد: "هذا يبين أن المرأة مأجورة على ما تخرجه، فأذن لها في التصرف، وقد جاء في حديث أسماء أنها قالت يا رسول الله إن الزبير شديد ، وإني أنفق من طعام بيتي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم (أرضخي، يعني أنفقي شيئا قليلاً ولا توعي فيوعي الله عليك)، يعني فلا تمسكي فيمسك الله تعالى عنك العطاء".




from وسم 24 https://ift.tt/2Xz90QY
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days