open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

موعد رصد اقتران المشتري وزحل وعطارد في سماء المملكة


كشفت الجمعية الفلكية بجدة، عن رصد بسماء المملكة والوطن العربي، مساء الأحد المقبل، اقتران ثلاثي بين كواكب المشتري وزحل وعطارد، بالأفق الجنوبي الغربي، بعد نحو (45)، دقيقة من غروب الشمس.

وقال رئيس فلكية جدة المهندس ماجد أبو زاهرة، إن الكواكب الثلاثة ستشكل مثلثًا صغيرة، وربما تكون هناك حاجة لاستخدام المنظار لرؤية هذا الاقتران نظرًا لأن الكواكب ستكون منخفضة نخو الأفق، ويجب أن يكون الأفق مكشوفًا بالكامل بدون وجود عوائق مثل المباني.

وأضاف أن كوكب المشتري سيقع مباشرة فوق زحل على الرغم من أن سطوع زحل يعادل سطوع نجم من الدرجة الأولى- مثل سطوع ألمع النجوم في سمائنا- إلا أن الكوكب ذا الحلقات لا يمكنه منافسة المشتري الذي يتفوق عليه بنحو (11) مرة، فالمشتري هو رابع ألمع جرم سماوي، بعد الشمس والقمر وكوكب الزهرة على التوالي، وسيشاهد إلى أعلى يسار زحل (بالنسبة للراصد) كوكب عطارد.

يذكر أن آخر مرة رصد فيها اقتران بين ثلاثة كواكب كان في أكتوبر 2015 عندما انتظم المشتري والزهرة والمريخ في ثلاثي كوكبي مشابه.




from وسم 24 https://ift.tt/3nyDOvT
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days