open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

كن حذرا ... اكتشاف برنامج ضار جديد على أندرويد قادر على سرقة حسابك المصرفي

  في الوقت الحالي ، نستخدم هاتفنا الذكي في جميع المهام اليومية عمليًا ، وهو أمر مفيد للغاية لأنه من خلال هاتفنا المحمول يمكننا تنظيم جدولنا الزمني والتحدث مع أصدقائنا وعائلتنا وحتى إدارة حساباتنا المصرفية.

لكن حقيقة الاتصال المستمر في هاتفنا تشكل أيضًا خطرًا عندما نتحدث عن البيانات الحساسة مثل التفاصيل المصرفية ، فمنذ أسبوع اكتشفوا للتو برنامجًا ضارًا جديدًا على  أندرويد ا قادرًا على سرقة حسابك المصرفي.

لقد تحدثنا بالفعل عن نوع من  البرامج الضارة على  أندرويد  مثل xHelper ، وهو برنامج ضار يستحيل القضاء عليه حتى إذا قمت بإعادة ضبط جهازك على إعدادات المصنع ، وقبل أسبوع تقريبًا ، يوم الخميس الموافق 7 يناير ، ظهر برنامج ضار جديد على نظام  أندرويد يمكنه سرقة التفاصيل المصرفية الخاصة بك.

في الوقت الحالي ، لا يوجد دليل على أن هذا البرنامج الضار الجديد ينتمي إلى أي من عائلات البرامج الضارة المصرفية الحالية على  أندرويد  مثل Cerberus و Anubis Bankbot ويبدو أن كل شيء يشير إلى أنها عائلة جديدة تمامًا من للبرامج الضارة.

بمجرد أن يفتح المستخدم التطبيق الضار ، يستفيد هذا البرنامج المصرفي الخبيث لنظام  أندرويد من أذونات الوصول التي يطلبها ، و بمجرد أن يفتح المستخدم التطبيق وهذا يسمح للبرامج الضارة المذكورة بتثبيت خدمة إمكانية الوصول في الجهاز مثل الضغط على الأزرار أو التغييرات في الحقول النصية.

بهذه الطريقة ، عند القيام بأي نشاط على الهاتف ، يتلقى هذا البرنامج الضار المعلومات المرتبطة به مما يسمح له بمعرفة ما إذا كان قد تم فتح تطبيق مصرفي ، وفي هذه الحالة يتم عرض طريقة عرض الويب مع نموذج تصيد يحاكي نافذة تسجيل الدخول الحقيقي للبنك.

كيف يمكننا حماية أنفسنا من هذه البرامج الضارة الجديدة؟

عادةً ما يتم توزيع هذه البرامج الضارة من خلال صفحات الويب الاحتيالية التي تظهر كتحديثات وهمية لمشغل الوسائط ، لذلك نوصي بعدم تثبيت التطبيقات من مصادر أخرى غير متجر غوغل بلاي.

Via حوحو للمعلوميات http://www.igli5.com/

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days