open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

لكل الموظفين و الموظفات معمم على الكل الراغبين في المعاش المبكر.. ترقية و5 سنوات تأمين | نهضة مصر التعليمية



لكل الموظفين و الموظفات معمم على الكل الراغبين في المعاش المبكر.. ترقية و5 سنوات تأمين










امتيازات وإغراءات كثيرة منحها قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016 للموظفين العاملين بالحكومة والراغبين في الخروج على المعاش المبكر، قبل سن الستين.
تلتزم الجهة بإثبات تاريخ ورود طلب الموظف الراغب فى الإحالة للمعاش المبكر

ونصت المادة 181 من اللائحة التنفيذية، لقانون الخدمة المدنية على أنه «إذا تقدم الموظف إلى إدارة الموارد البشرية بجهة عمله أو المصلحة التي يعمل بها، بطلب كتابى برغبته فى الإحالة إلى المعاش المبكر طبقاً لأحكام المادة 70 من القانون، فإن على هذه الجهة أن تلتزم بإثبات تاريخ ورود طلب الموظف الراغب فى الإحالة للمعاش المبكر، وأن تقوم بعرضه فوراً على السلطة المختصة، مشفوعاً بمذكرة تفصيلية عن حالة الموظف من واقع ملف خدمته.
أهم الامتيازات التي يمنحها قانون الخدمة المدنية

و«الوطن» تستعرض أهم الامتيازات التي يمنحها قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية المفسرة له، للراغبين في الاحالة للمعاش المبكر، وهي على النحو التالي:

- إذا كان العامل مستحقا للمعاش عن نفسه وتقل سنه عن 60 عاما، فله الحق فى صرف العلاوة الخاصة بتوافر شروط استحقاقها، وعلى جهة عمله أن تخطر جهة صرف المعاش بذلك، فإذا كانت العلاوة أقل من الزيادة فى المعاش تتم زيادة المعاش بمقدار الفرق بينهما.

- إضافة «العلاوات الخاصة» للراغبين فى التقاعد قبل بلوغ الستين وفق لائحة «الخدمة المدنية». 

- إذا كانت العلاوة تساوى الزيادة فى المعاش أو تزيد عنها فلا تصرف له الزيادة فى المعاش، وكذلك إذا كان العامل مستحقاً لمعاش عن نفسه وبلغ سن الستين أو جاوزها تصرف له الزيادة فى المعاش، فإذا كانت هذه الزيادة أقل من العلاوة الخاصة يتم إعطاء الموظف الفرق بينهما من الجهة التى يعمل بها بعد الحصول على بيان رسمى من الجهة القائمة بصرف المعاش بقيمة الزيادة المستحقة له.

- المعاش المبكر قبل سن الستين، اختياريا، ولا إجبار لأي موظف عليه، والموظف الذي يرغب فيه أو سيقدم عليه يحصل على ترقية و5 سنوات تأمينية إضافية.

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days