open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

بوتين: لا أساس لفتح تحقيق روسي حول تعرض نافالني للتسميم

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه لا يرى أي أساس لفتح تحقيق في روسيا حول تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني الذي يفترض أنه كان ضحية هجوم بغاز أعصاب في الصيف.

وقال بوتين خلال اجتماع للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان في الكرملين الخميس في تصريحات نشرت كاملة الجمعة “إذا أوشك شخص على الموت، فهذا لا يعني أنه يجب في كل مرة فتح تحقيق جنائي”.

في نهاية أغسطس، أصيب المعارض والناشط المناهض للفساد أليكسي نافالني بإعياء أثناء رحلة في سيبيريا. وبعد يومين من العلاج في المستشفى، تم السماح له بتلقي العلاج الطارئ في ألمانيا تحت ضغط من عائلته.

وقالت ثلاثة مختبرات أوروبية، فرنسية وألمانية خصوصا، أكدت استنتاجاتها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، إن نافالني تعرض للتسميم بغاز أعصاب من مجموعة نوفيتشوك، وهي مادة صممها متخصصون سوفيات لأغراض عسكرية.

واتهم المعارض الذي لا يزال يتعافى في ألمانيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالوقوف وراء تسميمه، وهو اتهام رفضته موسكو.

كما اتهمت الخارجية الروسية مرارًا الأوروبيين بعدم الرغبة في نقل بيانات نافالني الطبية إلى روسيا، مستنكرة رفضهم التعاون في هذا الشأن.

اقرأ أيضاً

وذكَّر بوتين بأن “مكتب المدعي العام الروسي طلب مرارا من زملائه “الأوروبيين” إرسال استنتاج رسمي خطي واحد على الأقل تم التوصل إليه في نهاية فحوصاتهم”.

وقال “خبراؤنا مستعدون للسفر إلى الخارج. إلى فرنسا وألمانيا  للقاء هؤلاء الخبراء الذين يقولون إنهم عثروا على مواد سامة للاستخدام العسكري.

لكننا لم نتلق دعوة من أحد ولم تُرسل بيانات رسمية أو مواد بيولوجية”.

وقال بوتين إن روسيا “ستحقق بكل سرور في هذا الأمر، وتفعل ذلك بدقة دعونا نرى أين هو نوفيتشوك هذا! لكن لا أحد يعطينا أي شيء وهذه هي المشكلة”.



from وسم 24 https://ift.tt/340iV5J
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days