open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

فيسبوك قد يفقد تطبيقيه إنستغرام وماسنجر إلى الأبد بسبب دعوى قضائية ضد الاحتكار

  قد تتسبب دعوى مكافحة الاحتكار ضد فيسيبوك في فقدان إنستغرام و ماسنجر الخاصة بها . شيء يمكن أن يكون مدمرًا لشركة مارك زوكربيرج ، حيث تعد هذه واحدة من أهم المنصات الاجتماعية للشركة.

تم تمييز  فيسبوك مرارًا وتكرارًا لانتهاكه خصوصية مستخدميه. حتى أنه صنع  شبكة من منصاته الاجتماعي و  استخدامها لترك مستخدميها بدون بدائل وإنهاء المنافسة.

رفعت الوكالات الفيدرالية والخاصة بالولايات المتحدة دعوى قضائية رسميًا ضد  فيسبوك . يزعم الوكلاء أن الشركة أساءت استخدام سلطتها ، وتحديداً على منصات  إنستغرام و  ماسنجر . حتى أنهم طلبوا من شركة زوكربيرج التخلي عن التوقيعات. في هذا الصدد ، أعرب مدير مكتب المنافسة FTC إيان كونر عن ما يلي :

"هدفنا هو دحر سلوك  فيسبوك المناهض للمنافسة واستعادة المنافسة حتى يزدهر الابتكار والمنافسة الحرة."

وبالمثل ، أعرب محامٍ آخر ضد فيسبوك عن أن الشركة تستغل مستخدميها "لكسب المليارات من خلال تحويل البيانات الشخصية الخاصة بهم إلى مصدر دخل".

من ناحية أخرى ، علقت "تيفاني لي" ، أستاذة القانون في جامعة بوسطن ، أن المشكلة لا تكمن في امتلاك فيسبوك عدة منصات ، ولكن الخطر يكمن في المعلومات الشخصية التي يمكن الوصول إليها في كل منها .

ما يتضح من هذه الدعوى هو أن فيسبوك مثل  غوغل سيواجه معركة قد تكلفه فقدان اثنين من أهم  تطبيقات : إنسنغرام وماسنجر. هل ستنتهي بفقدانهم؟ سنرى ذلك لاحقا .

Via حوحو للمعلوميات http://www.igli5.com/

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days