open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

الصين تخطط لمدينة ذكية تديرها الروبوتات

تعتزم شركة صينية إنشاء مدينة تدار بالذكاء الاصطناعي، تحتوي على تقنيات رقمية عدة، بحسب وكالة رويترز.

فخلال جلسة عبر الإنترنت في Web Summit، وهو مؤتمر تقني عالمي، ناقشت شركة الهندسة المعمارية الدنماركية BIG وشركة التكنولوجيا الصينية Terminus ، خططا لبناء مشروع شبيه بالحرم الجامعي يديره الذكاء الاصطناعي في مدينة تشونغتشينغ في جنوب غرب الصين.

وأوضح منشئو المشروع في المؤتمر الذي عقد، هذا الأسبوع، أنه سوف يحتوي على روبوتات تقدم القهوة إلى كراسي المكاتب التي تعيد ترتيب نفسها بنفسها.

اقرأ أيضاً

وقال فيكتور آي، مؤسس شركة Terminus لوريترز، إن المشروع المسمى Cloud Valley،  يخطط لاستخدام أجهزة استشعار وأجهزة متصلة بشبكة واي فاي لجمع البيانات حول كل شيء بدءا من الطقس والتلوث إلى عادات أكل الناس لتلبية احتياجات السكان تلقائيا.

فيما قال بجارك إنغلز، الشريك المؤسس من شركة  BIG، لرويترز “عندما تصبح بيئتنا حساسة وواعية يمكننا حقا تطبيق أمور سلسلة كهذه، لأن الذكاء الاصطناعي يمكنه التعرف على الأشخاص القادمين. لذلك يمكن أن يفتح الباب، حتى لا يضطروا للبحث عن بطاقات الدخول الإلكترونية “.

وتتسابق المدن في جميع أنحاء العالم لاحتضان التكنولوجيا في محاولة لتحسين الحياة الحضرية من خلال جمع البيانات لمعالجة مشاكل مثل الجريمة والاختناقات المرورية.



from وسم 24 https://ift.tt/3otxcjf
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days