open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

أفضل 12 برنامج لرفع تردد التشغيل لنظام التشغيل Windows في عام 2021 (كسر سرعة المعالج)

أفضل 12 برنامج لرفع تردد التشغيل لنظام التشغيل Windows في عام 2021 (كسر سرعة المعالج)


هل تشعر أن أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد انخفض إلى حد كبير بمرور الوقت؟ بعد ذلك ، يعد رفع تردد التشغيل هو الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به لرفع مستوى أداء نظامك. 

كل ما تحتاجه هو فقط - برنامج جيد لرفع تردد التشغيل لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 لتعزيزه. يمكن زيادة سرعة المكونات الأساسية مثل CPU و GPU و Ram بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، لا تمتلك محركات الأقراص الثابتة وحدات تحكم داخلية خاصة بها ، حتى يتم التحكم فيها بواسطة نظام التشغيل. أليس هذا مثيرًا للاهتمام؟ ربما ، ولكن فقط عندما تعرف كل شيء عن رفع تردد التشغيل .

وإذا كنت جديدًا على هذا ، فستجد أنه من الصعب جدًا التعامل معه. ولكن ، لا داعي للذعر ، فلنقرأ ما هو رفع تردد التشغيل ، قبل المضي قدمًا نحو أفضل برامج رفع تردد التشغيل !

اقرا ايضا:

أفضل 10 أدوات مراقبة درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية لنظام التشغيل Windows

ما هو رفع تردد التشغيل؟

في الأساس ، Overclocking هي عملية رفع معدل ساعة المكون ، وتشغيله بوتيرة أعلى مما تم تصميمه للتشغيل. يعتقد العديد من المستخدمين أن رفع تردد التشغيل يتم تطبيقه فقط على وحدة معالجة الرسومات (GPU) أو وحدة المعالجة المركزية (CPU) ، لكنها خرافة ، يمكن زيادة سرعة المكونات الأخرى أيضًا. إذا زاد معدل ساعة المكون ، فيمكنك تنفيذ المزيد من العمليات في الثانية. لكنها تنتج أيضًا حرارة إضافية وفقًا لذلك. لذلك ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء بسرعة ، فعند ضبط معدل الساعة الأعلى ، يمكنك تسريع وحدة المعالجة المركزية. 

أداة رفع تردد التشغيل هي الحل لجميع هذه المشكلات وستجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أكثر سلاسة وكفاءة. تم تصميم برامج رفع تردد التشغيل خصيصًا لتسريع معدل الساعة للمكونات المختلفة مقابل حدودها الافتراضية. مع وجود حدود أعلى ، تضطر وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) لنظامك إلى معالجة المزيد من العمليات في الثانية الواحدة مما يعزز سرعة وأداء جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows . السبب الواضح لاستخدام الأدوات هو تحسين أداء جهاز الكمبيوتر ، بالإضافة إلى أنها تساعد أيضًا في تحسين الرسومات وإجراء أكثر سلاسة. 

الآن ، ألق نظرة على قائمتنا لأفضل برامج رفع تردد التشغيل GPU / CPU والتي ستساعدك في رفع تردد تشغيل أجهزة النظام بأمان في عام 2021.

أفضل برامج رفع تردد التشغيل لنظام التشغيل Windows 10 و 8 و 7 في عام 2021

تحقق من قائمتنا المدروسة جيدًا أدناه للتعرف على أفضل برامج رفع تردد التشغيل لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون ترقية مكونات أجهزته.

1. MSI Afterburner

أفضل 12 برنامج لرفع تردد التشغيل لنظام التشغيل Windows في عام 2021 (كسر سرعة المعالج)


متطلبات النظام:

  • Windows 7 و Vista و XP مع حقوق إدارية كاملة (كلا الإصدارين 34 بت و 64 بت)
  • AMD Catalyst 9.3 أو برامج تشغيل أعلى مع AMD RADEON HD 2000. 
  • NVIDIA GeForce 6 أو أعلى مع NVIDIA Forceware 96 أو برامج تشغيل أعلى.

يحتل هذا البرنامج المليء بالطاقة المرتبة الأولى في قائمتنا لأسباب وجيهة إلى حد ما. إنه أحد أفضل برامج رفع تردد التشغيل لوحدة معالجة الرسومات التي يمكنك من خلالها استكشاف الحدود الحقيقية لإعدادات بطاقة الرسومات الخاصة بك 

إنه برنامج مجاني يأتي بوظائف سهلة الاستخدام ومجموعة متنوعة من الميزات لتقديمها. إنه يعمل بسلاسة مع معظم بطاقات الرسوم المتوفرة في السوق ويقدم تقريرًا مفصلاً عن جميع أجهزة النظام لديك. كما أنه يوفر أرقامًا في الوقت الفعلي للجهد واستخدام وحدة معالجة الرسومات ودرجة الحرارة وسرعة الساعة.

بصرف النظر عن هذا ، تهدف ميزة ملف تعريف المروحة المخصصة إلى تحقيق توازن مثالي بين الأداء المحسن والسخونة الزائدة. استمتع بالتحكم الكامل في بطاقات الرسوميات الخاصة بك مع برنامج التسعير الصفري هذا.

النقاط البارزة الرئيسية في MSI Afterburner باختصار:

  • متوافق مع عدة كروت شاشة.
  • بدون تكلفة.
  • القدرة على ضبط جهد GPU وسرعة المروحة.
  • يمكن أن يوفر معلومات في الوقت الفعلي حول أجهزة الكمبيوتر وأدائها.

التحميل الان


2.EVGA Precision X

أفضل 12 برنامج لرفع تردد التشغيل لنظام التشغيل Windows في عام 2021 (كسر سرعة المعالج)


متطلبات النظام:

  • Windows Vista أو 7 أو 8 أو 8.1 أو 10.
  • GeForce GTX TITAN أو 900 أو 700 أو 600

التالي في قائمتنا لأفضل برامج رفع تردد التشغيل لوحدة معالجة الرسومات (GPU) ووحدة المعالجة المركزية (CPU) لنظام التشغيل Windows 10 هو EVGA Precision X. البرنامج متوافق مع العديد من بطاقات الرسوم Nvidia ويهدف إلى ضبطها بدقة باستخدام أدوات التحكم في الجهد والذاكرة ووحدة معالجة الرسومات.

يمكن أن يدعم مكونات النظام المتعددة ويتم تشغيله بواجهة حديثة وسهلة الاستخدام. واجهة OSD مدعومة بدعم ألوان RGB ، والتحكم في المروحة مع منحنى مروحة مخصص وتنميط نظام مخصص باستخدام Pixel Clock Overclocking أو مفاتيح الاختصار هي عدد قليل من عروضها البارزة.

  • يحسن سرعة اللعب.
  • يوفر آلية سهلة للتحكم وزيادة جهد سرعة المروحة.
  • وهو يدعم ما يقرب من 10 إعدادات مختلفة لرفع تردد التشغيل مع سهولة التبديل.

التحميل الان


3. CPU-Z

أفضل 12 برنامج لرفع تردد التشغيل لنظام التشغيل Windows في عام 2021 (كسر سرعة المعالج)


متطلبات النظام:

  • Windows XP أو Vista أو 7 أو 8 أو 8.1 أو 10 (كلا الإصدارين 32 بت أو 64 بت)
  • حقوق إدارية كاملة

مع قدرة لا تضاهى لضبط ورفع تردد التشغيل NVIDIA و Intel و RAM ومكونات الأجهزة الأخرى ، تستحق CPU-Z مكانًا بين أفضل برامج زيادة تردد التشغيل لوحدة المعالجة المركزية . إنه يعمل على نهج شامل وخالي تمامًا من التكلفة.

إنه مصمم لفحص ومراقبة بعض مكونات النظام الرئيسية بما في ذلك اسم المعالج واسم الرمز ومستويات ذاكرة التخزين المؤقت والعمليات والأرقام. إلى جانب حجم الذاكرة واللوحة الرئيسية ومجموعة الشرائح ومواصفات الوحدة والأرقام في الوقت الفعلي لتردد الذاكرة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يسمح لك أيضًا بفحص الجهد ودرجة الحرارة وساعة الذاكرة وسرعة المروحة وحمل وحدة المعالجة المركزية وأرقام التوقيت في نظامك. 

مع كل الوظائف المحددة ، فإنه يوفر طريقة بسيطة لضبط ومراقبة سرعة تسجيل الوقت لنظامك. جرب أفضل برنامج لرفع تردد التشغيل لوحدة المعالجة المركزية اليوم.

التحميل الان


4. GPU-Z



متطلبات النظام:

  • Windows XP و Vista و Windows 2000 و Windows 2003 و Windows 7/8/10

التالي في قائمتنا لأفضل برامج رفع تردد التشغيل لنظام Windows هو GPU-Z. إنه مصمم خصيصًا لمراقبة بطاقات الرسوم وتوثيق أدائها. ومع ذلك ، من ناحية أخرى ، يركز CPU-Z على نظام RAM ووحدة المعالجة المركزية.

وهو يدعم جميع ماركات GPU تقريبًا بما في ذلك ATI و NVIDIA و AMD و Intel Graphics وغيرها الكثير. يحافظ على تكوينات الأجهزة الرسومية ويتحقق منها ويراقب ساعة الذاكرة والحجم وساعة وحدة معالجة الرسومات ودرجة الحرارة.

يأتي مزودًا بواجهة سهلة الاستخدام ويمكنه إنشاء BIOS الخاص ببطاقة الرسومات وعمل نسخة احتياطية منه. يعمل البرنامج بسلاسة على إصدارات Windows المختلفة ولا يتطلب أي تثبيت.

التحميل الان


5.NVIDIA Inspector

أفضل 12 برنامج لرفع تردد التشغيل لنظام التشغيل Windows في عام 2021 (كسر سرعة المعالج)


متطلبات النظام:

  • Windows Vista 64 بت و Windows 7 32 بت و 64 بت و Windows XP 64 بت و Windows XP.

تتمثل الوظيفة الأساسية لـ NVIDIA Inspector في تحليل المعلومات المتعلقة ببطاقة الرسوم الخاصة بك وعرضها ، ولكنها تعمل أيضًا بشكل جيد كبرنامج لرفع تردد التشغيل GPU.

يمكن استخدام الأداة للتحقق من درجة الحرارة وسرعة الساعة و GPU Clock و جهد المروحة وساعة الذاكرة الخاصة بنظامك. يأتي البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام ولكنه يحتوي على ميزات محدودة. 

لا يمكنك استخدامه لمراقبة استقرار نظامك.

التحميل الان


6. ASUS GPU Tweak



متطلبات النظام:

  • Windows 7 أو 8 أو 8.1 أو 10 (كلا الإصدارين 32 بت أو 64 بت)
  • سلسلة AMD 7000 أو GPU أكبر
  • سلسلة NVIDIA 600 من GPU أكبر

التالي في قائمتنا لأفضل برامج رفع تردد التشغيل لويندوز هي هذه الأداة الغنية بالميزات من العلامة التجارية المعروفة " Asus ". يأتي بواجهة سهلة الاستخدام ويوفر وظائف خطيرة. استخدمه لتغيير وإدارة المعالجة الأساسية والذاكرة لبطاقات الرسوم والجهد. 

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في استخدامه لإدارة درجة حرارة واستقرار نظامك ، فستحتاج إلى برنامج لذلك.

التحميل الان


7. AMD Ryzen Master

أفضل 12 برنامج لرفع تردد التشغيل لنظام التشغيل Windows في عام 2021 (كسر سرعة المعالج)


متطلبات النظام:

  • Windows 10 أو 8 (إما إصدار 32 بت أو 64 بت)
  • شرائح X370 أو B350 أو X300 على مآخذ توصيل AM4.
  • وحدات المعالجة المركزية Ryzen Threadripper على مقبس اللوحة الأم TR4 مع شرائح X399

Ryzen Master هو أحد منتجات AMD ، وهو مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات مستخدميها. يمكن لمستخدمي منتج AMD استخدامه لمراقبة أداء وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي للنظام وإدارته.

يمكنك استخدامه لزيادة سرعة أنوية ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية لتعزيز أداء النظام. بصرف النظر عن هذا ، فإن وظائف مراقبة الحالة تقدم أيضًا أرقامًا في الوقت الفعلي لأداء النظام ودرجة الحرارة وإعدادات الجهد وساعة المعالج وغير ذلك الكثير. 

استخدم أداة كسر سرعة Windows الممتازة لتخصيص وإدارة النظام الذي يعمل وفقًا لإرادتك الخاصة.

التحميل الان


8. GMA Booster



متطلبات النظام:

  • يتطلب نظام تشغيل Windows 10 و 8 و 7 (كلاهما 32 أو 64 بت) و Windows XP 32 بت و Windows Vista 32 بت.
  • شرائح 900 و 950 GMA

برنامج رفع تردد التشغيل التالي لنظام التشغيل Windows 10 الذي يمكنك اختياره لتعزيز أداء وحدة معالجة الرسومات وتحسينه هو GMA Booster. يأتي بواجهة سهلة الاستخدام ولكن وظائف محدودة. في الوقت الحالي ، يمكنها فقط دعم شرائح 900 و 950 GMA. 

ومع ذلك ، وفقًا لمطورها ، ستتمكن Intel قريبًا من دعم شرائح GMA X3100 و X4500 قريبًا.

إنه برنامج مجاني لرفع تردد التشغيل ويمكن أن يعمل أيضًا على أجهزة Linux و Mac OS.

التحميل الان


9. ATI Tray Tools

أفضل 12 برنامج لرفع تردد التشغيل لنظام التشغيل Windows في عام 2021 (كسر سرعة المعالج)


متطلبات النظام:

  • Windows XP أو Vista أو 2000 أو 7 أو 8 أو 10

تم تصميم ATI Tray Tools خصيصًا لبطاقات ATI. إنها أداة صغيرة وسهلة الاستخدام توضع بهدوء في الخلفية وتسمح لك برفع تردد التشغيل عن بطاقات رسومات الأنظمة الخاصة بك.

باستخدام هذا القرص الرائع ، يمكنك مراقبة درجة الحرارة والاستمتاع برفع تردد التشغيل التلقائي في الوضع ثلاثي الأبعاد. استخدمه لتعديل مكونات الأجهزة المتعددة لنظامك لتحقيق مستويات الأداء المثلى.

ميزة ما قبل التطبيق هي أهم ما يميزها والتي تتيح لك زيادة سرعة الأرقام مقابل ملفات التعريف المحددة مسبقًا. استمتع بالوصول إلى رفع تردد التشغيل لإعدادات OpenGL وإعدادات Direct3D وغير ذلك الكثير باستخدام أفضل برنامج لرفع تردد التشغيل لنظام التشغيل Windows 10.

التحميل الان


10.Riva Tuner

أفضل 12 برنامج لرفع تردد التشغيل لنظام التشغيل Windows في عام 2021 (كسر سرعة المعالج)


متطلبات النظام:

  • Windows 2000 أو Windows 2003 أو Windows XP (كلاهما 32 أو 64 بت) أو Windows Vista (كلاهما 32 أو 64 بت) أو Windows 7.
  • NVIDIA Forceware 96.xx أو برامج تشغيل أعلى.
  • NVIDIA GeForce 5.08 أو برامج تشغيل أعلى

Riva Tuner هو برنامج لرفع تردد التشغيل الكل في واحد لجميع بطاقات الرسوم Nvidia و ATI. استخدمه لتعديل وإدارة ذاكرة النظام وسرعة المروحة والأداء وغير ذلك الكثير. 

يوفر طريقة جيدة للتحكم في ارتفاع درجة حرارة النظام وتسريع أداء الكمبيوتر بشكل عام. يأتي مزودًا بنظام تصنيف ضخم مع إعدادات مخصصة وميزات مراقبة الأجهزة في الوقت الفعلي.

التحميل الان


11. SetFSB

أفضل 12 برنامج لرفع تردد التشغيل لنظام التشغيل Windows في عام 2021 (كسر سرعة المعالج)


متطلبات النظام:

  • Windows 7 أو 8 أو 10 (32 بت أو 64 بت)

نظرًا لقدرته على تغيير وضبط إعدادات FSB (ناقل الجانب الأمامي) لنظامك ، فإن SetFSB تستحق مكانًا في قائمتنا لأفضل برامج رفع تردد التشغيل لوحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية .

يشكل FSB الاتصال الرئيسي بين ذاكرة النظام ووحدة المعالجة المركزية الخاصة به ، مما يعني أن أي تعديلات صحيحة ستزيد من سرعة النظام. السرعة الجيدة تعني أداء أفضل للنظام.

التحميل الان


12. CPU Tweaker 2.0

أفضل 12 برنامج لرفع تردد التشغيل لنظام التشغيل Windows في عام 2021 (كسر سرعة المعالج)


متطلبات النظام:

  • يتطلب Windows 10 أو 8 أو 7 أو XP أو Windows Vista (إما إصدار 32 بت أو 64 بت)

يجب على أي شخص يريد رفع تردد التشغيل عن المعالجات ، أو زيادة معدل الساعة لمكونات الأجهزة لتعزيز أداء النظام الكلي ، أن يقوم بالتأكيد بتثبيت CPU-Tweaker 2.0. نظرًا لكونه أحد أفضل برامج رفع تردد التشغيل لوحدة المعالجة المركزية لنظام التشغيل Windows ، فإن CPU-Tweaker 2.0 يركز على تحسين توقيتات وحدة المعالجة المركزية لتعديل المعالج للحصول على أداء أفضل وأسرع لجهاز الكمبيوتر.

هناك نقطة مهمة يجب ملاحظتها هنا وهي أن CPU-Tweaker 2.0 يعمل فقط مع وحدة المعالجة المركزية (CPU) أو المعالجات المزودة بوحدة تحكم ذاكرة مدمجة (IMC).

التحميل الان


الكلمات الأخيرة: أفضل برنامج لرفع تردد التشغيل على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows (2021)

هل ما زلت تتعامل مع سرعة النظام البطيئة؟ إن تحسين أدائه وأدائه بشكل عام على بعد خطوات قليلة فقط مع برنامج رفع تردد التشغيل الجيد لنظام التشغيل Windows 10 . تتوافق هذه البرامج مع العديد من بطاقات الرسومات وتدعم أداء النظام على نحو سلس وسهل.

ماذا تنتظر؟ اختر واحدًا وفقًا لاحتياجاتك وقم بتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أي وقت من الأوقات.

AMD OverDrive شرح برنامج تحسين أداء CPU رفع كفاءة البروسيسور كيفية زيادة البروسيسور وطريقة تسريع العاب تسريع المعالج كيفية مضاعفة البروسيسور سرعة المعالج

The post أفضل 12 برنامج لرفع تردد التشغيل لنظام التشغيل Windows في عام 2021 (كسر سرعة المعالج) is republished from براينو للمعلوميات

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days