open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

أفضل 10 برامج تصميم النماذج الثلاثية الأبعاد في عام 2021

أفضل 10 برامج تصميم النماذج الثلاثية الأبعاد في عام 2021


يعد برنامج CAD طريقة مفيدة لوضع الخطط الميكانيكية أو الصناعية. يمنحك يدًا في تصميم كائنات ثلاثية الأبعاد ويساعد في إعداد مخطط بطريقة منظمة. تتضمن الصناعات المختلفة مثل الفضاء والهندسة المعمارية والنمذجة ثلاثية الأبعاد والتصميمات الميكانيكية وصناعة السيارات وما إلى ذلك هذه الأداة.

لقد قدم لك هذا القسم مجموعة مختارة من أفضل برامج CAD للطباعة والنمذجة ثلاثية الأبعاد التي يمكن استخدامها من قبل المستخدمين المبتدئين والمتقدمين. إذا كنت في حيرة من أمرك أيهما يناسبك ، فقد يخفف هذا المقال من عقلك.

اقرا ايضا:

أفضل 20 تطبيق لتصميم المنزل لجهاز Android في 2020

ما هو برنامج CAD؟ 

CAD هي طريقة مفيدة لإنشاء مخططات ومخططات ميكانيكية أو صناعية. يساعدك في تصميم كائنات ثلاثية الأبعاد وإعداد مخطط بطريقة منظمة. 

يستخدم برنامج CAD في صناعات مختلفة بما في ذلك الفضاء والهندسة المعمارية والنمذجة ثلاثية الأبعاد والتصاميم الميكانيكية وصناعة السيارات والعديد من المساحات الأخرى.

تساعدك العديد من الأدوات في تقديم وظائف مختلفة مثل الإنشاء وتحديد الخطوط وتطبيق القوام وغير ذلك الكثير. إذا كنت ترغب في تحسين مهاراتك في التصميم ثلاثي الأبعاد. 

في هذا الدليل ، قمنا بتجميع بعض من أفضل برامج CAD للطباعة والنمذجة ثلاثية الأبعاد لكل من المستخدمين المبتدئين والمتقدمين.


ما هو أفضل برنامج CAD ثلاثي الأبعاد للمبتدئين والمحترفين؟

1. Nano Cad

أفضل 10 برامج تصميم النماذج الثلاثية الأبعاد في عام 2021


إذا كنت تبحث عن أدوات CAD تأتي مع دعم ".dwg" الكامل ، فإن Nano CAD هو ما تبحث عنه. 

يمكنك الاستمتاع بالميزات المتميزة بما في ذلك SNAP و ONSAP والأدوات الدقيقة جنبًا إلى جنب مع أداة سطر الأوامر. سواء كنت جديدًا في برنامج 3D CAD أو كنت مهندسًا معماريًا محترفًا ، فستجد NanoCAD مفيدًا للغاية.

يأتي الإصدار المجاني مع العديد من الميزات ويوفر قاعدة جيدة للمستخدمين الجدد مما يجعله برنامج CAD ثلاثي الأبعاد ممتازًا للمبتدئين . ولكن إذا كنت محترفًا ، فأنت بحاجة إلى الدفع لفتح الميزات الاحترافية.

يدعم Nano CAD نظام التشغيل Windows.


2. 3D Crafter

أفضل 10 برامج تصميم النماذج الثلاثية الأبعاد في عام 2021


3D Crafter هي أداة رسوم متحركة حقيقية ونمذجة ثلاثية الأبعاد تتيح لك تخطيط النماذج ثلاثية الأبعاد الخاصة بك على الكمبيوتر. يعد خيار السحب والإفلات سهل الاستخدام أمرًا يجعله أداة لا غنى عنها.

يأتي مزودًا بأدوات صياغة أشكال ثلاثية الأبعاد وأدوات مساعدة بدائية تساعدك على إنشاء تصميمات ونماذج معقدة بسهولة.

يتيح لك هذا البرنامج أيضًا تطبيق الرسوم المتحركة والتأثيرات على النماذج والأشكال. تحتاج فقط إلى وضع الكائن في كل نقطة وبالتالي التأكد من أن الرسوم المتحركة سلسة.

3D Crafter متوافق مع Windows.


3. Adobe Dimension CC

أفضل 10 برامج تصميم النماذج الثلاثية الأبعاد في عام 2021


يعد Adobe Dimension CC جزءًا من Creative Cloud Suite الذي يضيف أبعادًا جديدة إلى مشروعك وتصميمك.

تتيح لك الميزات مثل الإضاءة والنماذج عالية الجودة إنشاء وصياغة بعض النماذج ثلاثية الأبعاد الجذابة بسهولة في غضون ثوانٍ. تجعل خيارات التنقل جنبًا إلى جنب مع ميزات السحب والإفلات هذا التطبيق ، أحد أفضل برامج CAD للطباعة ثلاثية الأبعاد .

يمكنك بسهولة صياغة مطبوعات ثلاثية الأبعاد فائقة الدقة باستخدام صورة أو رسومات متجهة على نموذج. يوفر Adobe Dimension CC أداءً لا يُضاهى من خلال مساعدتك في إنشاء صور واقعية ثلاثية الأبعاد بتأثيرات مثالية من حيث الملمس والكونتور والإضاءة.

Adobe Dimension CC متوافق تمامًا مع macOS و Windows 10.


4. Daz Studio

أفضل 10 برامج تصميم النماذج الثلاثية الأبعاد في عام 2021


Daz Studio هو برنامج CAD ثلاثي الأبعاد مجاني للاستخدام مليء بالميزات وموجه أكثر نحو المحترفين.

إلى جانب هذه الميزات مثل التحويل والتأثيرات اللاحقة للرسوم المتحركة والوضعية ، يمكّنك البرنامج أيضًا من تحسين مهاراتك من خلال قائمة من البرامج التعليمية التفاعلية ووحدات التعلم داخل التطبيق.

يعمل Daz Studio بشكل جيد على منصات Windows و Mac OS X.


5. KiCAD



إذا كنت تبحث عن طرق لتصميم لوحة الدوائر المطبوعة (PCB) التالية ، فسيقوم KiCAD بهذه المهمة. إنه أحد أفضل أنظمة برامج CAD المجانية التي يحبها المهندسون والكهربائيون حول العالم.

إنه برنامج تصميم ثنائي الفينيل متعدد الكلور مفتوح المصدر يأتي مع مدير مشروع مدمج وأربع أدوات مساعدة قوية بما في ذلك محرر لوحة دوائر مطبوعة ومحرر تخطيطي وأداة تحديد البصمة وعارض / محرر ملف GERBER.

هناك بعض الميزات الإضافية التي تشمل:

  • اثنين من محرري مكونات المكتبة يسمحان لك بإنشاء وتحرير المكونات التخطيطية.
  • عارض ومحرر ثلاثي الأبعاد لعرض PCB في مساحة ثلاثية الأبعاد.

يعمل KiCAD بسلاسة على أنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux و Ubuntu.


6. Autodesk 3ds Max

أفضل 10 برامج تصميم النماذج الثلاثية الأبعاد في عام 2021


إنه برنامج عرض ونمذجة للوظائف يوفر أطنانًا وأطنانًا من خيارات وأدوات النمذجة ثلاثية الأبعاد. يمكنك إنشاء وتصميم وتحريك شخصيات ونماذج ثلاثية الأبعاد للألعاب عالية الدقة.

يعد هذا أحد أفضل برامج CAD ثلاثية الأبعاد التي تأتي مع بعض الميزات التي تساعدك في:

  • نمذجة الأسطح الصلبة.
  • تطبيق كفاف.
  • إنشاء رسوم متحركة للتأثيرات ثلاثية الأبعاد.
  • تطبيق بعد التأثيرات.
  • التركيب لإنشاء تصميمات فائقة الدقة.

يأتي هذا البرنامج مع العديد من وحدات التعلم التي يمكنك استخدامها إذا كنت ترغب في تعلم أساسيات النمذجة ثلاثية الأبعاد.

يدعم Auto Desk 3ds Max أنظمة التشغيل Windows و Linux و iOS.


7. Solid Works

أفضل 10 برامج تصميم النماذج الثلاثية الأبعاد في عام 2021


Solid Works هو برنامج CAD ثلاثي الأبعاد يأتي بالعديد من الميزات القوية مما يجعله أحد أفضل برامج النمذجة ثلاثية الأبعاد.

إنه برنامج تم تطويره بواسطة أنظمة Dassault ويعمل على نظام Windows. إذا كنت جديدًا في النمذجة ثلاثية الأبعاد وصياغة التصميم ، فهذا البرنامج ليس مناسبًا لك. مجموعة ضخمة من الأدوات والعديد من الميزات تجعلها خيارًا مثاليًا للفنانين والمهندسين المعماريين المحترفين.

هذا البرنامج سهل الاستخدام إذا كنت تعرف أعماق التصميم والنمذجة. تساعدك أدلة PDF والخيارات الأساسية على تعديل جودة تصميماتك ونماذجك.

يعمل Solid Works بسلاسة على Windows.


8. Blender

أفضل 10 برامج تصميم النماذج الثلاثية الأبعاد في عام 2021


Blender هو برنامج CAD مفتوح المصدر مجاني للاستخدام يساعدك في وظائف التصميم والتشكيل والنمذجة ثلاثية الأبعاد ، مما يجعله برنامجًا متعدد الاستخدامات.

يمكنك القيام بأكثر من مجرد معالجة المشاريع والرسوم المتحركة وتطبيق التأثيرات اللاحقة والطباعة ثلاثية الأبعاد وما إلى ذلك. هذا بلا شك برنامج CAD ممتاز للطباعة ثلاثية الأبعاد . 

يمكنك أيضًا تثبيت بعض الوظائف الإضافية لإلغاء قفل العديد من الوظائف والخيارات والميزات حسب مهمتك.

Blender هو نظام Windows macOS و Linux.


9. FreeCAD



FreeCad هو برنامج CAD ثلاثي الأبعاد يسمح لك بتصميم كائنات حقيقية من أي حجم في مساحة ثلاثية الأبعاد. إنه برنامج نمذجة حدودي ديناميكي ويمكنك بسهولة تغيير أبعاد ومعايير النماذج أو التصميمات الخاصة بك باستخدام قائمة محفوظات النموذج الخاصة به.

يمكنك استخدام هذا البرنامج لإنشاء:

  • شخصيات ومواقع ومناطق رائعة ثلاثية الأبعاد لمشاريع الألعاب.
  • النماذج والتصاميم المعمارية.
  • الرسوم المتحركة والتأثيرات اللاحقة.
  • التصاميم الصناعية.

هناك بعض الخيارات والميزات البدائية التي تجعل من FreeCAD أحد أفضل أدوات برامج CAD للمحترفين :

  • جسم كروى
  • مخروط
  • صندوق
  • اسطوانة
  • توروس

إنه برنامج متعدد المنصات ويمكنه معالجة تنسيقات ملفات متعددة بما في ذلك DAE و STEP و IFC و OBJ و DXF و STL وغيرها الكثير.

يتزامن FreeCAD بشكل جيد مع أجهزة Windows و macOS و Linux.


10. Mesh Mixer

أفضل 10 برامج تصميم النماذج الثلاثية الأبعاد في عام 2021


MeshMixer هو برنامج CAD ثلاثي الأبعاد من الدرجة الأولى يمكنك استخدامه لتشكيل وتصميم تصميمات ثلاثية الأبعاد ممتازة. إنه موجه بشكل أكبر نحو التعامل مع النماذج الاحترافية في الفضاء ثلاثي الأبعاد ، مما يجعله اختيارًا جيدًا للفنانين والمهندسين المعماريين.

يمكنك أيضًا استخدامه لبناء النماذج وتحريرها وتعديلها من البداية حيث يوفر البرنامج جميع الأدوات اللازمة. 

إذا كانت مهمتك تدور حول النمذجة ثلاثية الأبعاد والصياغة والطباعة ، فسيساعدك هذا البرنامج في مشاريعك. كل هذا يجعل Mesh Mixer أحد أفضل برامج CAD للطباعة ثلاثية الأبعاد.

هذه هي بعض الميزات التي يقدمها:

  • أدوات للتنظيف بالفرشاة.
  • أدوات لقياس السماكة والثبات.
  • أدوات تجانس الشبكة.

يعمل MeshMixer بشكل جيد على أنظمة التشغيل Windows و Mac OS X و Linux.

هذه بعض أفضل أنظمة برامج CAD ثلاثية الأبعاد التي يمكنك الحصول عليها إذا كنت مهندسًا مدنيًا أو مهندسًا معماريًا أو مصمم رسومات أو فنانًا ثلاثي الأبعاد.


برنامج CAD 3D مكافأة

بناءً على التوصيات وتقييمات المستخدمين من دراستنا ، نكشف أيضًا عن برنامج CAD ممتاز للطباعة ثلاثية الأبعاد. 

3D ريشابر

أفضل 10 برامج تصميم النماذج الثلاثية الأبعاد في عام 2021


3DReshaper هو برنامج 3D CAD رائع يساعدك في معالجة النماذج. إذا كنت فنانًا محترفًا ولديك سنوات من الخبرة في النمذجة والتأثيرات اللاحقة والطباعة ثلاثية الأبعاد ، فهذا هو البرنامج الذي تبحث عنه.

إنه تطبيق مرن يلبي احتياجات العديد من الصناعات بما في ذلك بناء السفن والسيارات والهندسة المدنية والفنون والألعاب والعديد من القطاعات الأخرى. يحزم مجموعة من الميزات ويدعم العديد من البرامج النصية لنمذجة خالية من المتاعب.

إذا كنت مهتمًا بالحصول على تطبيق يمكنه توفير وقتك ومساعدتك في مشاريعك المعقدة ، فهذا يعد أحد أفضل برامج CAD للطباعة ثلاثية الأبعاد

هذا برنامج فريد من نوعه يعالج بسهولة السحب النقطية ثلاثية الأبعاد من مصادر مختلفة بما في ذلك:

  • الأجهزة الرقمية.
  • المسح بالليزر.
  • الماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد.
  • مصادر أخرى مثل الطائرات بدون طيار.

نظرًا لأن المعالجة السحابية النقطية هي أصعب خطوة في الإدارة والتعامل معها ، فإن البرنامج يوفر أدوات ووظائف قوية مثل التقسيم التلقائي لإدارة ومعالجة سحابات النقاط و Fusion لتبسيط مهامك.

يعمل برنامج 3DReshaper بشكل جيد تمامًا على نظام التشغيل Windows 10.


استنتاج

هذا ينهي دليلنا ويختتم قائمة أفضل برامج CAD. من الصعب الإجابة على برنامج CAD الأفضل حيث أن كل برنامج من البرامج المذكورة أعلاه يأتي بمجموعة من المزايا والميزات المفيدة. 

يجدر الإشارة إلى أن تشغيل الرسوم المتحركة والتأثيرات ثلاثية الأبعاد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتطلب أجهزة قوية. معظم التطبيقات التي تمت مناقشتها في هذا الدليل مجانية وهي بلا شك أفضل أدوات برامج CAD للمحترفين والتي ستساعدك في مهامك ومشاريعك. نأمل أن تختار البرنامج الذي يناسب احتياجاتك ويعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

برنامج تصميم مجسمات ثلاثية الأبعاد افضل برامج الرسم الهندسي ثلاثي الأبعاد برامج 3D مجانية برنامج تصميم 3D للمبتدئين انواع برامج 3D برنامج تصميم منازل بالعربي للكمبيوتر التصميم ثلاثي الأبعاد برنامج لعمل الصور ثلاثية الأبعاد

The post أفضل 10 برامج تصميم النماذج الثلاثية الأبعاد في عام 2021 is republished from براينو للمعلوميات

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days