open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

إلغاء حكم بحق صحفي اتهم بالإساءة لوزارة الصحة والتشهير بها

قالت مصادر إن محكمة الاستئناف بالرياض، ألغت حكماً صادراً بحق صحفي اتهم بالإساء لوزارة الصحة والتشهير بها، حيث تضمن الحكم السابق تغريمه 5 آلاف ريال ومصادرة جواله وإغلاق حسابه في “تويتر”.

وتعود تفاصيل القضية وفقاً لـ “عكاظ”، إلى قيام وزارة الصحة برفع دعوى قضائية ضد صحفي اتهمته بالتشهير بها والإساءة إليها ولما تقدمه من خدمات للمجتمع ومحاولة التقليل من جهودها.

وأحالت النيابة العامة الصحفي للقضاء مطالبة بإدانته وفق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ودافع الصحفي عن نفسه بأن ما نشره لم يتضمن إساءة لأي شخص بل كان الهدف منه لفت انتباه المسؤولين لأوجه القصور في الخدمات الوقائية من أجل المصلحة العامة.

وصدر حكم من المحكمة الجزائية بتغريم الصحفي ومصادرة جواله وإغلاق حسابه في “تويتر”، إلا أن المحكمة تراجعت عن حكمها بعد المداولة وقضت بعدم إدانة الصحفي بما نسب إليه، وصادقت محكمة الاستئناف على الحكم الذي اكتسب صفة القطعية.




from وسم 24 https://ift.tt/2VeMjAr
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days