open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

عناصر غذائية قد تسهم في تصدي أجسامنا لفيروس كورونا

التغذية الجيدة أمر بالغ الأهمية للصحة، لا سيما في الأوقات التي قد يحتاج فيها الجهاز المناعي إلى المقاومة، وهناك بعض المواد الغذائية التي نصح بها خبراء التغذية والتي يجب وجودها في النظام الغذائي لكافة الأشخاص خلال الوقت الراهن مما قد يسهم في الحد من انتشار الفيروس الوبائي (كوفيد-19). 

وكشفت خبيرة التغذية بوزارة الصحة الروسية الطبيبة “أولجا ديكر” عن أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية مختلفة، قد تساعد أجسامنا في التصدي لفيروس كورونا الوبائي (كوفيد-19)، بالإضافة إلى أنها تقوي جهازنا المناعي.

ووضعت ديكر الماء في مقدمة تلك العناصر الغذائية، مؤكدة أن الحفاظ على توازن الماء والأملاح في الجسم أمر ضروري، لتمرير خلايا الدم الحمراء بسهولة، ونقل كمية الاكسجين اللازمة لباقي الخلايا في جسم الإنسان.

كما أضافت ديكر أن النظام الغذائي الصحي لابد أن يحتوي على البروتين، من أجل زيادة المناعة، وكذلك الدهون المفيدة والتي لها تأثير إيجابي على وظائف الرئة،  والفيتامينات خاصةً خاصة فيتامين (سي) وكذلك الكربوهيدرات المعقدة التي تعمل على تحسين الفلورا المعوية، .

وأشارات أولجا أنه على الرغم من مسارعة الأشخاص لشراء (الليمون)، من أجل الحصول على جرعة أكبر من فيتامين سي إلا أنهم لا يعلمون أنه موجود بكثافة في (الفلفل الأحمر الكبير)، والذي يحتوي على كمية أكبر من فيتامين سي حيث يوفر 100 جرام من الفلفل الأحمر (200%) من احتياجات الجسم اليومية من الفيتامين.

ترجمة – جهاد أحمد الفار

 





from وسم 24 https://ift.tt/35yczKX
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days