open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

إقبال غير متوقع على الانتخاب المبكر في أمريكا

تشعتل المنافسة الانتخابية بين ترامب وبايدن، ويتبادل كل منهما الاتهامات في ظل إقبال غير مسبوق للأمريكيين على التصويت المبكر، وعلى مقربة من مناظرتهما الأخيرة، الخميس القادم.

ووفقا لمشروع الانتخابات الأمريكية في جامعة فلوريدا، فإن نحو 27.9 مليون أمريكي أدلوا بالفعل بأصواتهم إما من خلال البريد أو بطريقة مباشرة قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 تشرين الثاني/نوفمبر.

وسبب الإقبال على التصويت المبكر يعود إلى مخاوف بشأن التجمعات الكبيرة في مراكز الاقتراع يوم الانتخابات مع انتشار وباء كورونا الذي أصاب 8.1 مليون أمريكي وأودى بحياة أكثر من 218 ألفا.

وقال ترامب في تجمع انتخابي بكارسون سيتي في نيفادا حيث بدأ التصويت المبكر السبت الماضي،”التصويت المبكر جار حاليا، لذا اخرجوا وأدلوا بأصواتكم”.

 

وهاجم بايدن ترامب لقوله خلال عطلة نهاية الأسبوع إن الولايات المتحدة “تجاوزت مرحلة الخطر” فيما يتعلق بجائحة كورونا، مشيرا إلى أن معدل الحالات الجديدة في البلاد ارتفع إلى أعلى مستوى خلال أشهر. وتابع “الأمور تزداد سوءا ولا يزال هو يكذب علينا فيما يتعلق بوضع (الوباء)”.

وقال ترامب بلهجة ساخرة  رغم إصابته  بكورونا “نستمع إلى العلماء!…إن أصغينا إليهم بشكل كامل لكنا الآن في بلد يواجه ركودا هائلا”.

وردت حملة بايدن سريعا وقال المتحدث باسمها اندرو بيتس “حالات الإصابة بفيروس كورونا في ازدياد وتسريح العمال يزداد”.

 






from وسم 24 https://ift.tt/35fSmJH
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days