open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

كيف نقلل من خطورة الوجبات السريعة ونحتفظ بالمذاق؟

دائمًا ما يكون مذاق الوجبات السريعة أفضل، وهذا ما يجعل عدد كبير من قطاع الشباب بالأخص يلجأ لها، ولكن دائمًا ما تكون مشبعة بالدهون والسكريات، وهذا ما يجعلها ضارة للصحة  ولكن  خبيرة الطبخ نورية ديانوفا،  تقدم لنا بدائل للحصول على مذاق طيب، وفي نفس الوقت التقليل من خطورتها، حيث تقول أنه لا يمكن جعل الوجبات السريعة أو الحلويات غير ضارة تماما، ولكن يمكن تخفيض ضررها بتغيير بعض المكونات لتقليل السعرات الحرارية مثلا.

وأوضحت أن محاولة جعل الوجبات السريعة غير ضارة تماما، قد يؤثر في النهاية في طعم الطبق النهائي. كما يصعب تغير المكونات الضارة في هذه المأكولات بصورة مطلقة ،فمثلا إذا أردنا عمل حلوى باستخدام دقيق الحبوب الكاملة المفيد، فإن العجينة لن تلتصق ببعضها البعض ولن يكون بالإمكان خبزها جيدا. ولكن إذا استبدلنا ربعها أو نصفها بالدقيق العادي فسوف نحصل على عجينة جيدة.

  • وتقول، “فمثلا يمكن تقليل السعرات الحرارية لتورتة “نابليون” باستخدام الكريمة الحامضة بدلا من كريمة الزبدة المخفوقة. كما يمكن استخدام رب التمر (الدبس) أو الموز بدلا من نصف كمية السكر المستخدمة في صنع كعكة شارلوت. لأن الموز يعطي سكر وألياف غذائية وبوتاسيوم. كما يمكن إضافة النخالة إلى الدقيق، حينها نحافظ على الكعكة ونضيف لها فوائد”.

وتابعت قائلة:”يمكن عمل الشاورما في البيت وجعلها أقل ضررا بتغيير بعض المكونات دون أن يؤثر في طعمها، وتقول، “يجب تبديل الخبز الأبيض بكعك من الحبوب الكاملة، وإضافة اللبن الزبادي بدلا من المايونيز، واستخدام لحم صدر الدجاج لصنع الشاورما. كما يجب إضافة المزيد من الخضروات. ويمكن استخدام الخبز الرقيق لأنه خال من الخميرة ويفيد بصورة خاصة للأشخاص الذين لا يمكنهم تناول خبز الخميرة”.

المصدر/روسيا اليوم





from وسم 24 https://ift.tt/2RiZOwU
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days