open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

لهذا السبب عليك التفاؤل دائماً

تعد الدراسات الصادرة من مراكز الأبحاث حول العالم، والتي تتناول صحة القلب والأسباب التي تؤثر على الجهاز الدوري في جسم الإنسان، دليلاً إرشادياً مهما للباحثين عن صحة وحياة أفضل.
 وآخر هذه الدراسات، البحث الذي أجراه مجموعة من باحثي جامعة تينيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تمت دراسة 2321 حالة لأشخاص نجوا من النوبات القلبية، بعد متابعتهم على مدار 24 شهراً، لمعرفة العلاقة بين معدلات بقائهم على قيد الحياة بدرجات شخصياتهم.
والمثير للاهتمام أن الدراسة وجدت أن الأشخاص العدوانيين كانوا أكثر عرضة للوفاة بسبب النوبات القلبية.
وبحسب البحث المنشور في المجلة الأوروبية للتمريض القلبي الوعائي، إن الشخصية وطريقة التعامل مع الضغوطات، تؤثر على القلب، بحيث أن المزاج العام لشخص ما يغير مستويات الهرمونات الضارة والمفيدة في الجسم.
ووجد الباحثون أن أوقات التخثر في الدم وارتفاع مستوى الأدرينالين وأيضا مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية الطبيعية كانت أكثر بكثير عند الأفراد العدوانيين بشكل عام.
وأشار الباحثون إلى أن التفاؤل له تأثير مباشر على صحة القلب والأوعية الدموية، بحيث تقل هرمونات التوتر ومعدل النبض وضغط الدم.
ولفتت الدراسة إلى أن الأشخاص ذوي النظرة الإيجابية يأكلون بشكل أفضل ويمارسون المزيد من التمارين وبالتالي صحتهم أفضل.
كما قالوا إن الأشخاص ذوو التصرف المتفائل هم أيضًا أقل عرضة للتدخين وإذا كانوا مدخنين بالفعل فإنهم أفضل في الإقلاع عن التدخين.
وقالت مؤلفة الدراسة تريسي فيتوري من جامعة تينيسي في نوكسفيل: إن العدوانية سمة شخصية تشمل السخرية أو الاستياء أو نفاد الصبر أو الانفعال.
ومن هنا قالت تريسي أن التحكم في نمط الحياة بما يحسن السلوكيات العدائية يمكن ان يكون خطوة إيجابية لتقليل النوبات القلبية.




from وسم 24 https://ift.tt/3hxCupG
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days