open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

بالفيديو.. شاب يروي قصة احتيال مكتب عقاري على والده بـ 30 ألف باسم الضريبة.. ويوضح كيف اكتشف الخديعة


كشف أحد المواطنين، عن محاولة الاحتيال على والده في مبلغ 30 ألف ريال باسم ضريبة القيمة المضافة.

عليه 90 ألف ريال

وقال في مقطع فيديو على “تويتر”: قبل كورونا بكام شهر ، الوالد اشترى بيت، وقالوا له إن البيت عليه ضريبة ، لأنه مستخدم ومسكون من المالك مباشرة وعليه 90 ألف ريال. وأضاف: تم الاتفاق على أن البائع يتحمل النصف 45 ألف والمكتب يتحمل 15 ألف والوالد يتحمل 30 ألف، فقال الوالد القسمة زينة، وتوكل على الله.

لا يوجد ضريبة

وتابع: بعد البيعة بكام شهر، اكتشفنا من هيئة الزكاة أن البيت ما فيه ضريبة ، لأنه مسكون من صاحبه مباشرة. وواصل : كلمت صاحب المكتب، فقال روحوا المحكمة، فقلت نود نحل الموضوع ودي، واتصلت على البائع بحسن نية ، فقال كلم المكتب، وهنا بدأ الأكشن. واستطرد: اكتشفنا أن هناك اتفاق بين البائع وصاحب المكتب، وصار فيه احتيال على الوالد في 30 ألف، وتبين أنها طريقة للاحتيال باسم الضريبة، وللأسف وقعوا في الخصم الخطأ.

البائع انقهر

وأضاف: رفعت بلاغ للهيئة، وتواصل معي المراقب، وقال لا تشيل هم، وقال لا توجد ضريبة، ثم طلبونا في المكتب أنا والوالد والشركة والبائع. وتابع: البائع انقهر، فقال سوف أدفعها للحكومة، فقال له المراقب لو بتدفعها راح تتغرم 100 ألف على التأخير، فكتب إقرار بأنه أخذ مبلغ الضريبة جهلا بالنظام وتعهد بإرجاع المبلغ. واختتم: تم إعطائه مهلة 30 يوم لإرجاعها، واتصلت به أكثر من مرة لم يرد، وكان هناك إمكانية ليكون هناك تحايل أكبر، ولكن يبدو أنهم خافوا ، وحنكة المراقب حسمت الأمر ووالدي تسلم الشيك.


from وسم 24 https://ift.tt/3bTemN3
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days