open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

مشكلة كبيرة : إذا كان هاتف يعمل بمعالج Snapdragon فأنت في خطر كبير جدا

حاليًا ، تستخدم نسبة كبيرة من هواتف أندرويد معالجات Qualcomm's Snapdragon. تتوفر هذه الرقائق في جميع النطاقات ، لذلك لا يهم ما إذا كان هاتفك المحمول منخفضًا أو مرتفعًا ، فمن المحتمل أنه يستخدم Snapdragon كعقل له. ولماذا نقول لك هذا؟ حسنًا ، نظرًا لأن شركة CheckPoint للأمن السيبراني قد اكتشفت للتو أكثر من 400 نقطة ضعف في شرائح Snapdragon وقد يكون هاتفك المحمول يحتوي على أحد تلك الثغرات المعرضة للخطر.
 وفقًا للباحثين ، إذا تم استغلال هذه الثغرات الأمنية ، فإن 40٪ من الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام  أندرويد ستشهد اختراق بياناتها السرية. يتضمن ذلك جهات الاتصال وسجل المكالمات والموقع والصور ومقاطع الفيديو وحتى الوصول إلى ما يسجله ميكروفون هاتفك المحمول في الوقت الفعلي. وكل هذا يمكن القيام به دون أن تدرك ذلك. وبالتالي ، فإن هاتفك المحمول سيصبح عمليا تحت سيطرة المتسللين.
تشير الأبحاث في هذا الصدد إلى أن نقاط الضعف في معالجات Snapdragon تنشأ في أحد مكوناتها. على وجه التحديد ، في ما يسمى بـ DSP (معالج الإشارات الرقمية  ) وهو المسؤول عن معالجة مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والواقع المعزز وحتى تقنية الشحن السريع على الهاتف المحمول. وبالتالي ، فإن معظم الهواتف الذكية الحالية المزودة بمعالجات Snapdragon بها معالج إشارة رقمية.
الآن ، إذا وقعت معرفة معالج البيانات الرقمية من Qualcomm في الأيدي الخطأ ، فإن الشيء الوحيد الذي يحتاجه المهاجم لاستغلال هذه الثغرات هو تثبيت الضحية لتطبيق بسيط (لا يتطلب أذونات) أو تنزيل مقطع فيديو أو آخر. المحتوى الذي يجب أن يعرضه DSP للجوال.
أرسلت شركة CheckPoint بالفعل تقريرًا عن المشكلة إلى Qualcomm و  غوغل وسامسونغ والعلامات التجارية الأخرى التي تتأثر هواتفها بهذه الثغرات الأمنية. في الوقت الحالي ، الشخص الوحيد الذي علق على الأمر هو شركة كوالكوم التي أكدت أنها قد حلت المشكلة بالفعل. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن هاتفك المحمول آمن بالفعل. يجب أن يتم تصحيح الهواتف المحمولة المزودة بمعالج Snapdragon الموجود بالفعل في السوق من قبل الشركات المصنعة الخاصة بها.
كيف؟ من خلال تحديث يعمل على إصلاح الخرق الأمني ​​للمعالج. وكما نعلم جميعًا ، لا يجتهد صانعو هواتف أندرويد في التعامل مع هذه الأنواع من التحديثات. يستغرقون وقتًا طويلاً للقيام بذلك أو التوقف عن تحديث هواتفهم الموجودة بالفعل في السوق بعد أكثر من عامين عن إطلاقها . لذا توصيتنا بأن تحاول تحديث التصحيح الأمني ​​لهاتف أندرويد الخاص بك في أسرع وقت ممكن ، وفي غضون ذلك ، لا تقم بتنزيل أو تثبيت أي شيء لا يأتي من مصادر رسمية.

Via حوحو للمعلوميات http://www.igli5.com/

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days