open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

فيسبوك تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنتاج أشعة رنين مغناطيسي في دقائق بدلا من ساعة وتوفره مجاناً

تعتبر أشعة الرنين المغناطيسي من أهم الأساليب في تشخيص الكثير من الأمراض بدقة حيث توفر للأطباء رؤية حيوية عن أجسام المرضى لكنها تعمل ببطئ ويجب على المريض أن يظل ثابتًا تمامًا مما يجعلها غير مناسبة في كثير من الاحيان مثلاً مع الأطفال وفي حالات الطوارئ لذلك يعمل العلماء على تطويرها ومنهم فريق الذكاء الاصطناعي من فيسبوك.
بالتعاون مع جامعة نيويورك وبعد عامين من البحث تمكن فريق الذكاء الإصطناعي من فيسبوك  من تطوير شبكة عصبونية تقلص الوقت الذي يقضيه الأشخاص في جهاز الرنين المغناطيسي من أكثر من ساعة إلى بضع دقائق فقط لأنها لا تتطلب سوى ربع كمية البيانات لإنتاج الصورة وأطلقوا عليها "fastMRI".
وتم ذلك بفضل تعليم الآلة على فحوصات الرنين المغناطيسي المنخفضة الدقة والعالية الدقة مما مكن الآلة من التنبؤ بالشكل النهائي لعمليات التصوير بالرنين المغناطيسي من ربع بيانات الإدخال المعتادة فقط معين بناءً على البيانات السابقة وبيانات المريض مما يسهل عمليات المسح بالرنين المغناطيسي.

وعند إجراء التشخيصات بناءً على فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي التقليدية والمسح المعزز بالذكاء الاصطناعي لركب المرضى إتضح أنه لا توجد فروق تؤثر في التشخيص.
والجميل في الأمر أنه يمكن دمج بيانات نظام الذكاء الإصطناعي هذا في أجهزة الرنين المغناطيسي الحالية بدون إجراء أي تعديل عليها مما يوفر الكثير من المال حيث أنها باهظة الثمن كما أن هذا النظام مفتوح المصدر يمكن لأي مصنع الوصول إليه واستخدامه بشكل مجاني.
- كود المصدر لبرنامج FastMRI
- شرح الإستخدام FastMRI
=========
من طرف\ البهي
Via حوحو للمعلوميات http://www.igli5.com/

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days