open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

سكان الأرض على موعد مع “أكبر عرض” فلكي يرى بالعين المجردة

يشهد سكان الأرض، هذا الأسبوع، ظاهرة فلكية رائعة، تزين السماء في أماكن الظلام بعرض مبهر يمكن مشاهدته بالعين المجردة، تعرف باسم شهب “Perseids” أو شهب “البرشاوبات”.

ويمكن رصد هذه الشهب بشكل واضح عادة اعتبارا من 14 يوليوز إلى 24 غشت من كل عام، لكن بحسب “ناسا” ستبلغ ذروة هذه الشهب في هذا الأسبوع من العام الجاري.

وبحسب موقع “space” المتخصص بعلوم الفلك والفضاء، ستشهد أيام 11 و12 و13 أغسطس، أعلى مستويات لزخات الشهب التي يمكن رصدها بالعين المجردة.

وفي ظل الظروف المثالية (عدم وجود غيوم أو ضباب أو أضواء المدينة)، يتوقع المراقبون رؤية ما يقارب من 100 نيزك في الساعة، وهي نسبة أعلى بكثير من النسب في الأعوام السابقة، حيث اعتبرته وكالة “ناسا” واحد من “أكبر العروض” الفلكية لهذا العام.

وبعكس العام الماضي، لن يعيق القمر هذه المرة ضهور الشهب في السماء، لكن توهج المدينة الساطع قد يحد من إمكانية رصدها في كثير من الأحيان.

ولرؤية هذه الظاهرة الفريدة يفضل الذهاب إلى الأماكن البعيدة عن أضواء المدن مثل القرى أو الأرياف، حيث يمكن رصد الكثير من هذه الشهب، بحسب “cbsnews”.

وأفضل وقت لعملية الرصد هو ساعات ما قبل الفجر، حيث تبلغ الشهب ذروتها في صباح يوم 12 و13 أغسطس، أو قبل هذا التاريخ أو بعده، في الشمال أو الشمال الشرقي من السماء.

المصدر: سبوتنيك عن موقع space





from وسم 24 https://ift.tt/3an0M3W
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days