open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

شاهد: تركي الفيصل يروي تفاصيل عملية طرد القوات العراقية من مدينة الخفجي.. ويكشف أهمية أمر الملك فهد في سرعة التحرير

روى الأمير تركي الفيصل تفاصيل الاحتلال العراقي لمدينة الخفجي وعمليات تحريرها في حرب الخليج الثانية. وقال “الفيصل” في برنامج “الصندوق الأسود” الذي تبثه صحيفة “القبس” الكويتية، إن توجه الجيش العراقي نحو مدينة الخفجي كان مفاجئاً؛ لكن تحركات وحداته كانت مرصودة بالكامل عبر الأقمار الاصطناعية.

وأشار إلى أن مدينة الخفجي كانت في ذلك الوقت خالية تماماً من السكان الذين نُقلوا إلى مدن أخرى لتأمين سلامتهم، مشيراً إلى أن قوات درع الجزيرة والقوات الجوية السعودية تولت التعامل مع القوات العراقية التي احتلت المدينة. وأكد أن القوات الجوية التابعة للعمليات المشتركة تباطأت في بدء عملية تحرير الخفجي؛ لانشغالها بعمليات أخرى داخل العراق، فأمر الملك فهد بسحب القوات الجوية السعودية منها وتوجيه مهامها نحو عمليات تحرير الخفجي. وأضاف أن قوات درع الجزيرة تعاملت في عملية تحرير الخفجي مع الدبابات العراقية وأوقفت زحفها بدعم من القوات الجوية السعودية، لافتاً إلى أن قوات درع الجزيرة كانت متمركزة بشكل جيد ومعها مدرعات ومضادات للدروع.



from وسم 24 https://ift.tt/32a1RbC
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days