open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

طريقة اختراق واتساب أصبحت تصل إلى العرب

لا يخفى على أحد أن مجرمي الإنترنت يحبون فعل شيء من خلال  واتساب . لهذا السبب ، يجب أن تكون حريصًا جدًا مع الروابط أو الرسائل الغريبة التي تصل إلى هاتفك. الآن ، تعود الرسائل القصيرة التي تريد سرقة حساب  واتساب  الخاص بك مرة أخرى ، لذا سنشرح كيفية عمل الطريقة هذه.
 حذرت شركة الأمن السيبراني Panda Security من أن بعض الأشخاص يتظاهرون بأنهم دعم فني  واتساب لسرقة حسابك. بدون شك ، هذه خدعة يمكن أن تؤذيك إذا لم تكن حذراً.
يرسل لك مجرمو الإنترنت محادثة عبر واتساب تفيد بأن هناك "تسجيل دخول غير شرعي" وأن رقمك قد تم تسجيله في حساب جديد. في حالة عدم معرفتك ، فيعد هذا أمرًا مستحيلًا ، لأنه يمكنك إنشاء حساب واحد فقط لكل رقم هاتف.
بعد ذلك ، سيطلب منك المهاجمون إعادة إرسال رمز الحماية الذي ستتلقاه في غضون بضع دقائق عبر الرسائل القصيرة. يفعلون ذلك بحجة التحقق من أن الشخص الذي يتحدثون إليه هو صاحب الحساب.

الصورة أسفله من رسالة احتيالية توصل بها احد المتابعين
المهم هو أن مجرمي الإنترنت هؤلاء سيحاولون تسجيل الدخول باستخدام رقم هاتفك ثم ستتلقى رسالة نصية قصيرة حقيقية من واتساب  برمز الأمان المكون من ستة أرقام للوصول إلى الحساب. إذا أرسلت هذا الرمز إلى المهاجمين ، فستفقد السيطرة على حسابك وستعطي اسم المستخدم الخاص بك لهؤلاء الأشخاص ليفعلوا ما يريدون.
عندما يحدث هذا ، ينتحل المتسللون هويتك ويمكنهم فعل ما يريدون باستخدام حساب  واتساب الخاص بك. كما يجب أن تتخيل ، هذا وضع حساس للغاية لا يريد أحد الوقوع فيه.
يقول Hervé Lambert ، مدير عمليات المستهلك العالمي في Panda Security ، إنه هجوم ذكي للغاية لأن المجرمين يستغلون إجراءات  واتساب الأمنية لتحويلها إلى ثغرات أمنية.
Via حوحو للمعلوميات http://www.igli5.com/

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days