open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

شاهد: لبنانية تلقي خادمتها الكينية وكيس ملابسها في الشارع بسبب الأزمة المعيشية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، مقطع فيديو خادمات منزليات إفريقيات في العاصمة اللبنانية بيروت وهن يصرخن يرددن كلمة “حرام ..حرام”، بعد رمي سيدة لبنانية لخادمتها أمام سفارة بلادها كينيا وتركها لمصيرها المجهول.

وتداول نشطاء لبنانيون مقطع فيديو، لسيدة تصل بسيارتها الفارهة لتلقي خادمتها المنزلية في الشارع أمام القنصلية الكينية بالعاصمة بيروت بسبب استفحال الأزمة المعيشية في البلاد، وعدم وجود أي تأمين قانوني أو اجتماعي لخادمات المنازل الأجنبيات.
وكان بحوزة الخادمة البائسة أغراضها الشخصية التي وضعتها في “كيس قمامة”.
وأظهر مقطع الفيديو مجموعة من العاملات يلاحقن السيدة وهي تقود سيارتها الفارهة، لتقول إحداهن: “رمتها في الشارع ولم تعطها أي مبلغ مالي حتى..هذا حرام حرام والله حرام!”.
ووفقاً للنشطاء فإن عاملات الخدمة المنزلية الأجنبيات يدفعن ثمن أزمة شح الدولار في لبنان والقيود المشددة على سحبه ، فهن يطالبن برواتبهن في وقت يعجز فيه الكثير من اللبنانيين الذين يستقدمون العمال الأجانب عن دفع الرواتب بالدولار.



from وسم 24 https://ift.tt/2FDuYfP
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days