open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

الشيخ “المصلح” يوضح حكم التصوير أثناء الحج أو العمرة أو التصدق

قال عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة القصيم الدكتور خالد المصلح رداً على سؤال حول حكم التصوير أثناء الحج أو العمرة أو التصدق، إن الأصل هو ستر العمل الصالح والحسنات التي لا حاجة لإظهارها خشية أن يسكن في قلوبنا عدم الإخلاص.

وأوضح خلال استضافته في برنامج “يستفتونك” على قناة “الرسالة”، أن إظهار العمل الصالح إذا كان لفائدة أو كان من طبيعة العمل كصلاة الجماعة أو الحج أو العمرة والتي لا يمكن أن تفعل إلا بالإظهار، فلا بأس بإظهارها ولا ينقص ذلك من أجر الشخص.

وأضاف أن هناك أعمالاً خفية يمكن ألا يطلع عليها الناس فهذه يكون الأصل فيها الإسرار وعلى الإنسان ألا يظهرها لأن ذلك يكون مدعاة للطعن في نيته، مبيناً أنه إذا اقتضت المصلحة إظهار العمل الخفي من أجل تشجيع الناس على العمل الصالح أو إحياء سنة حسنة فلا بأس بإظهار العمل.

وتابع أن أغلب الذين يقومون بالتصوير في الحج والعمرة وغيره لا يفعلون ذلك من أجل حث الناس على العمل الصالح، وإنما قد يفعلون هذا من أجل التوثيق في اليوميات.

وبيّن أن ستر الحسنات بين العبد وربه يكون أقرب للقبول وأعظم تأثيراً في القلب، مستشهداً بقول الله تعالى: “إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءً ولا شكوراً”.





from وسم 24 https://ift.tt/2EJk7jZ
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days