open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

5 نقاط أشياء يجب أن تعرفها عن الإنترنت الفضائي لإيلون ماسك

بالتأكيد سمعت أو قرأت شيئًا عن Starlink ، لكن هل تعرف ما هو هذا المشروع الطموح؟ هنا نخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته.
 يعد Elon Musk واحدًا من أكبر الشخصيات في عالم التكنولوجيا ، حيث لا يمتلك شركة Tesla ، شركة السيارات المستقلة فحسب ، بل أيضًا أحد مؤسسي PayPal و Hyperloop و SolarCity و Neuralink و OpenAI.
ولكن ، بلا شك ، فإن أحد أكثر مشاريعه إثارة للاهتمام هو شركة SpaceX ، وهي شركة أمريكية لتصنيع الطيران وضعت العديد من الأهداف والتي تشترك جميعها في شيء مشترك: أن نأخذ البشرية إلى أبعد مما نتخيله ؛ لعالم ربما نعرفه فقط في الخيال.
أصبحت شركة SpaceX بالفعل أول شركة خاصة تأخذ رواد الفضاء إلى الفضاء مع وكالة ناسا ، واتضح أن كل شيء حقق نجاحًا كاملاً.
من بين المهام الأخرى ، تريد الشركة نقل البشرية إلى المريخ وتقديم خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض بزمن انتقال منخفض وتغطية عالمية.
هذا المشروع الأخير ، واسمه Starlink ، ولّد توقعات كبيرة وهنا نوضح ما يدور حوله ولماذا سيكون مهمًا للبشرية.
 ما هو Starlink ولماذا هو مهم ؟
لننتقل إلى الأبسط. لنبدأ بقول ما يتكون منه Starlink. إنه مشروع يسعى إلى إنشاء كوكبة من الأقمار الصناعية للإنترنت بهدف تقديم خدمة النطاق العريض وزمن انتقال منخفض وتغطية عالمية دون الحاجة إلى أن تكون باهظة الثمن للجميع ، ولكن العكس.
تم الإعلان عن شبكة الأقمار الصناعية هذه علنًا بواسطة SpaceX في عام 2015 تحت فرضية أن هناك طلبًا كبيرًا لم تتم تلبيته على اتصالات النطاق العريض منخفضة التكلفة على مستوى العالم.
لا تتنافس مع الألياف الضوئية أو اتصالات 5G
منذ أن أعلن Elon Musk عن خططه الطموحة لجلب الإنترنت إلى العالم بأسره ، تم إطلاق العنان للعديد من الأشياء المجهولة. لطالما كانت اتصالات الأقمار الصناعية محدودة للغاية ، خاصة في الأوقات الحالية.
إذن من يستهدف Starlink؟ ما فائدة هذا الاتصال؟ بادئ ذي بدء ، يجب أن نوضح شيئًا ما: هذا المشروع لن يأتي لمنافسة أو استبدال الألياف البصرية أو اتصالات 5G ؛ إنه ببساطة يكمل كليهما  .
ما ستحاوله Starlink هو الوصول إلى أولئك الذين ليس لديهم وصول سهل للأنترنت . تركز اتصالات الأقمار الصناعية بشكل عام على البيئات الريفية ، لذلك يريد Elon Musk تقديم الخدمة للمناطق التي تتميز بصعوبة الوصول إلى الشبكات الثابتة أو المتنقلة.
هذا يعني أن Starlink لن تستهدف بالضرورة المستخدمين في المناطق الحضرية وقد تمت الإشارة إلى أنها لن تكون فعالة في حالات الكثافة العالية. ولكن يمكن أن يكون أيضًا بديلاً منخفض التكلفة للمناطق الحضرية.
أولى اختبارات سرعة الشبكة
بدأ نشر هذا المشروع بالفعل وبدأ بعض المستخدمين في المشاركة في الإصدار التجريبي المغلق من Starlink ، والحصول على هوائيات لاستقبال الإنترنت عبر الأقمار الصناعية من منازلهم.
وعلى الرغم من أن Starlink تمنع المستخدمين من مشاركة البيانات حول الخدمة ، فقد تم بالفعل تسريب الاختبارات الأولى لسرعة الخدمة من خلال التطبيق الشهير للغاية (والذي استخدمته بالتأكيد في منزلك) Speedtest.
النتائج ليست ممتازة ، لكنها ليست مهملة أيضًا. أيضًا ،  حيث لا يزال المشروع في بدايته ، ولكن مع ذلك  تم تسجيل نتائج سرعة جيدة.
 من خلال Reddit ، أبلغ المستخدمون أن سرعة التحميل تتراوح بين 35.49 ميجابت في الثانية و 60.24 ميجابت في الثانية ، في حين أن السرعة الأكثر تكرارًا تكون في نطاق 40 و 45 ميجابت في الثانية.
إنها ليست سرعات على مستوى كبير ، لكنها ليست سيئة للإنترنت عبر الأقمار الصناعية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نأخذ في الاعتبار أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به ومن المتوقع أيضًا أن تصل سرعة الخدمة إلى 1 جيجابت في الثانية.
كيف يعمل Starlink
قد يبدو كل شيء تقنيًا ومعقدًا للغاية ، لكن دعنا نتذكر أن التكنولوجيا ليست معقدة ، فهي تعتمد على من يشرحها لك وأن  مدونة حوحو للمعلوميات هنا لمساعدتك.
كيف يعمل Starlink ؟ هو في الواقع أبسط بكثير مما يبدو. سيكون لشبكة الأقمار الصناعية نقاط استقبال على الأرض وستتواصل الأقمار الصناعية بدورها مع بعضها البعض لتمرير المعلومات من واحد إلى آخر بواسطة الليزر في المجموع.
في المجموع ، طلبت SpaceX تركيب ما يصل إلى مليون محطة قاعدية ستكون على اتصال دائم بالأقمار الصناعية. وبالتالي ، سيتعين على المنازل أو الشركات التي لديها هذه الخدمة فقط أن يكون لديها جهاز استقبال بمحرك قادر على توجيه الإشارة إلكترونيًا.
ستتحرك أقمار Starlink بشكل أسرع من دوران الأرض على عكس الأقمار الصناعية الحالية التي تقدم الإنترنت أو التلفزيون.
ما هي تكلفة Starlink
من الواضح أن ما يثير اهتمامنا جميعًا هو التكلفة ، أليس كذلك؟ حتى الآن لا يوجد رقم رسمي. في عام 2015 ، أشار Elon Musk إلى أنه يمكن أن يكون ما بين 150 دولارًا و 300 دولارًا شهريًا ، لكنه  قال مؤخرًا إنه لن يدفع أحد أقل من 80 دولارًا شهريًا مقابل الخدمة الرهيبة ، ولهذا السبب يعتقد أنها ستكون ناجحة وهذا جعلنا نفكر ان التكلفة لن تتجاوز 100 دولار شهريا.
Via حوحو للمعلوميات http://www.igli5.com/

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days