open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

خبر عاجل - انطلاق المرحلة الثانية للتنسيق الإثنين وأماكن متبقية بالهندسة.. ترشيح المتخلفين عن تسجيل الرغبات من طلاب المرحلة الأولى وفقا للأماكن المتبقية بالكليات.. ومد باب التقدم بالجامعات الأهلية حتى 2 سبتمبر | نهضة مصر التعليمية



خبر عاجل - انطلاق المرحلة الثانية للتنسيق الإثنين وأماكن متبقية بالهندسة.. ترشيح المتخلفين عن تسجيل الرغبات من طلاب المرحلة الأولى وفقا للأماكن المتبقية بالكليات.. ومد باب التقدم بالجامعات الأهلية حتى 2 سبتمبر






تستعد اللجنة العليا للتنسيق، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، لعقد اجتماعها للانتهاء من ترشيحات المقبولين بالمرحلة الأولى للتنسيق بالكليات، والتي انطلقت يوم السبت 22 أغسطس، واستمرت حتى 27 أغسطس لتسجيل رغبات الطلاب للالتحاق بالكليات والجامعات للعام الجامعى 2020/2021.
وتحسم اللجنة العليا للتنسيق في اجتماعها ترشيحات الطلاب وفقا لتنسيق تمهيدا لإعلان النتائج للطلاب يوم الأحد أوالإثنين المقبل بحد أقصى، على أن يتم إعلان موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية للتنسيق مع إعلان النتائج والتي من المتوقع انطلاقها في نفس اليوم إعلان نتائج المرحلة الأولى أو بعد 24 ساعة من إعلان النتائج.
وكشف مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالى، أن هناك عدد محدود من إجمالي طلاب المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والبالغ عددهم 149685 وفقا للحد الأدنى المعلن للقبول بالجامعات، لم يسجلوا رغباتهم خلال الفترة الزمنية المقررة للتسجيل حتى بعد قرار وزارة التعليم العالى بمد باب التسجيل يوم اضافى عن الجدول المعلن.
وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع" أن طلاب المرحلة الأولى الذين لم يسجلوا رغباتهم بالمرحلة الأولى للتنسيق سيتم ترشيحهم وفقا للأماكن المتبقية بالكليات بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى للتنسيق، خاصة وأنهم تخلفوا عن التسجيل فى الموعد المعلن من وزارة التعليم العالى.
وفى سياق متصل، أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق أن مع إعلان نتائج المرحلة الأولى للتنسيق لن يتم إعادة ترشيح أي طالب وتغيير الكلية التي تم ترشيحه لها.
وأوضح السيد عطا لـ"اليوم السابع" أن وزارة التعليم العالى منحت الفرصة لطلاب المرحلة الأولى للتنسيق على مدار 6 أيام لتسجيل وتعديل الرغبات وفقا لترتيب رغبات الطلاب ، موضحا أنه سيتم ترشيح الطلاب للقبول بالكليات والجامعات وفقا لآخر تعديل تم إدخاله بموقع التنسيق من الطلاب للالتحاق بالجامعات.
وتكشف مؤشرات التنسيق 2020، عن توافر أماكن بالمرحلة الثانية لطلاب الشعبة الهندسية بكليات الهندسة، حيث أن الحد الأدنى للمرحلة الأولى الشعبة الهندسية سجل 387 درجة فأكثر أي بنسبة 94.40 % وبلغ عددهم 16665 ، وبما أن كليات الهندسة استوعبت خلال تنسيق 2019 حوالى 18 ألف طالب يتكشف توافر أماكن بالهندسة أمام طلاب المرحلة الثانية بالتنسيق.
ومن ناحية أخرى أعلن الموقع الرسمي للجامعات الأهلية عن مد باب التسجيل للالتحاق بالجامعات الأهلية حتى الأربعاء 2 سبتمبر وذلك نظرا للإقبال الشديد على التسجيل من جانب طلاب الثانوية العامة، وذلك بعد أن كان مقرر له غلق باب التسجيل 30 أغسطس.

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days