open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

مباراة ريال مدريد وأتلتيك بيلباو اليوم ضمن الجولة 34 من الدوري الاسباني الممتاز. | هاي ليغا

مباراة ريال مدريد وأتلتيك بيلباو اليوم ضمن الجولة 34 من الدوري الاسباني الممتاز.

اختبار صعب فريق ريال مدريد أمام اتلتيك بيلباو العنيد.

يلتقي ريال مدريد واتلتيك بيلباو اليوم الأحد، على ملعب سان ماميس، بمدينة بلباو الباسكية، ضمن مباريات الجولة 34 من منافسات الدوري الاسباني الممتاز.
ويقابل ريال مدريد خصما صعبا جدا، في مباراة نارية ومصيرية للفريق الملكي، حيث يسعى لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية، والحفاظ على الصدارة، مع فارق النقط الأربعة التي تفصله عن برشلونة المطارده المباشر.

تعتبر مباراة اتلتيك بلباو وريال مدريد اختبارا جديدا لمدى قدرة الميرنغي على التشبث بالصدارة، وتعزيز حظوظه في التتويج بلقب الدوري الاسباني، على بعد 5 جولات باقية عن نهاية الدوري الاسباني لموسم 2020.
ولربما مباراة ريال مدريد واتلتيك بيلباو هي الامتحان الصعب الأخير للريال، خصوصا أن مباريات ريال مدريد في سان ماميس تكتسي صعوبة بالغة، والحال أن مباراة اليوم قد تكون كذلك.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 74 نقطة، متقدما عن برشلونة الغريم الأزلي بفارق 4 نقط، بينما يحل اتلتيك بيلباو الباسكي ثامنا بمجموع 48 نقطة.
وبينما تبدو حظوظ ريال مدريد مهمة لتحقيق الفوز بالدوري الاسباني، فإن حلم بيلباو في انتزاع بطاقة مؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا صعب المنال، في حين امكانية التأهل للدوري الاوروبي يمكن وصفها الأقرب الى التحقق منطقيا.

وبناء على وضعية فريقي ريال مدريد واتلتيك بيلباو في جدول الترتيب، بالاضافة الى طموحات الفريقين والأهداف المتباينة، فإن الهدف المشترك للفريقين من مباراة اليوم هو تحقيق الانتصار.
فوز ريال مدريد على اتلتيك بلباو يمنحه 3 نقط إضافية، قد يوسع الفارق الى 7 نقط عن برشلونة في حال تعثر هذا الأخير في مباراته أمام فياريال في ملعب المادريغال.
بينما فوز اتلتيك بلباو على ريال مدريد قد يمنحه المركز السابع، في حال تعثر الفريق الباسكي ريال سوسيداد، والذي يرحل إلى مدينة فالنسيا لمواجهة فريق ليفانتي.

لكن مواجهات ريال مدريد واتلتيك بيلباو، غالبا ما تتسم بالإثارة والندية الكبيرة بين الفريقين، وبالتالي فإن خروج أي فريق بنتيجة الفوز لن يكون بالسهولة المأمولة.
كما أن مباراة ريال مدريد ضد اتلتيك بيلباو لا تقبل القسمة للأسباب التي تم ذكرها، حيث لن يفيد التعادل الفريقين في شيء، إذا ما حققت الفرق المنافسة نتائج ايجابية.

ففي آخر 5 مباريات جمعت ريال مدريد وبلباو، اكتفى ريال مدريد بفوز وحيد، مقابل 4 تعادلات بين الفريقين، وعجز ريال مدريد عن تحقيق الفوز على بيلباو في سان ماميس، في آخر موسمين.
في المقابل، لم يفز اتلتيك بيلباو على ريال مدريد منذ 5 سنوات، وآخر انتصار للفريق الباسكي على الفريق العاصمي تعود لعام 2015، عندما تمكن بيلباو من تحقيق فوز صغير على الريال في سان ماميس.

اهم مباريات اليوم هاي ليغا

لهذه الأسباب، أعد مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، العدة لمباراة اليوم لمباراة بلباو الهامة، حيث عين المدير الفني لائحة مكونة من 23 لاعبا لمواجهة بيلباو، وضمت القائمة الأسماء التالية:
تيبو كورتوا - دييجو ألتوبي - داني كارفاخال - ميليتاو - سيرجيو راموس - مارسيلو - ميندي - جابي فرنانديز - كاسيميرو - فيدي فالفيردي - توني كروس - لوكا مودريتش - إيسكو - أسينسيو - إبراهيم دياز - فينيسيوس جونيور - لوكاس فاسكيز - رودريجو - يوفيتش - كريم بنزيما - ماريانو دياز.

في المقابل، يغيب عن صفوف ريال مدريد لاعبون بارزون، أبرزهم البلجيكي إيدين هازارد، الذي تعرض لإصابة قوبة في الكاحل. ويغيب كل من ناتشو وفاران للشبب ذاته، بينما استبعد الكولومبي خاميس رودريغيز بقرار فني.
ومن المنتظر أن يقود هداف الريال، كريم بنزيما،  تشكيلة ريال مدريد المتوقعة، ويسانده البرازيلي الشاب فينيسيوس في خط الهجوم، رفقة ماركو أسينسيو.
وسيعتمد زين الدين زيدان على أحد لاعبي لاماسيا، الشاب جابي فرنانديز، لتعويض غياب المدافع رافائيل فاران، حيث سيلعب اللاعب الشاب أولى مبارياته رفقة ريال مدريد، بجانب فاءد الفريق سيرجيو راموس.

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days