open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

massarservice تسجيل التلاميذ الجدد بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي 2021/2020 عن بعد | هاي ليغا

تسجيل التلاميذ الجدد عبر مسار من خلال خدمة جديدة massarservice بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي 2021/2020 عن بعد.


أطلقت وزارة التربية الوطنية خدمة جديدة massarservice من أجل تسجيل التلاميذ الجدد بالسنة الاولى ابتدائي برسم الموسم الدراسي المقبل 2020/2021، وتتم عملية التسجيل القبلي للتلاميذ الجدد عن بعد من خلال منظومة مسار، دون تكبد عناء الذهاب إلى المؤسسة للقيام بعملية التسجيل.

بعد خدمة مسار متمدرس massar moutamadris الإلكترونية، والمتعلقة بتعبئة بطاقة رغبات التوجيه عن بعد،  تأتي منصة massarservice للتسجيل الأولي بالنسبة للتلاميذ الجدد في السنة الأولى للتعليمذ الابتدائي، تماشيا مع رؤية الوزارة الرامية لتعزيز منظومة مسار، من خلال توفير خدمة التسجيل القبلي عن بعد، وتناغما مع الظرفية الاستثنائية المتعلقة بالحجر الصحي، والتي تستدعي تفادي التنقلات الغير ضرورية وتيسير خدمات تعليمية بشكل الكتروني، تمكن آباء وأولياء أمو التلاميذ الجدد تسجيل ابنائهم عن بعد.

إذ يكفي الدخول إلى موقع massarservice واتباع خطوات سهلة وبسيطة، حتى تتم عملية تسجيل التلميذ الجديد في نظام مسار، والتوصل برسالة تؤكد قبول طلب التسجيل من عدمه، وفق شروط التسجيل الخاصة بالتلاميذ الجدد.

وتعتبر التسجيل القبلي massarservice preinscription في منظومة مسار خطوة اولى أساسية، على أن يتم استكمال عملية التسجيل النهائي بالمؤسسة حضوريا، في بداية الدخول المدرسي شتنبر المقبل.

وللقيام بالتسجيل القبلي في منصة massar service للتلاميذ الجدد برسم موسم 20/21، ينبغي من ولي أمر التلميذ تعبئة الخانات الموجودة في المنصة بالمعلومات الخاصة بالمؤسسة المختارة، والمعلومات المتعلقة بالتلميذ، وتلك الخاصة بولي الأمر.
كما يستحسن ‘رفاق طلب التسجيل القبلي بصورة من الحالة المدنية أو رسم الولادة، وصورة شخصية للتلميذ، وصورة لبطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للأب أو ولي الأمر.

كما ننوه إلى كون عملية التسجيل بالسنة الأولى للتعليم الابتدائي تهم التلاميذ مواليد ما قبل فاتح أبريل 2015 فقط، وقد يتم رفض أي طلب تسجيل للذين ازدادوا بعد فاتح أبريل 2015.
لذا فالمعلومات الخاصة بالتلميذ يجب أن تكون صحيحة، ومرفقة بالوثائق الثبوتية المعززة لتلك المعلومات، حتى يتسنى للمصالح المختصة معالجة الطلب وقبول التسجيل القبلي، في انتظار استكمال التسجيل في بداية الدخول المدرسي 2020/2021.

وبعد تعبئة الخانات بالمعلومات المطلوبة، تتم عملية التحقق من تلك المعطيات قبل الرد على الطلب بالايجاب أو بالرفض، ‘ذا ما كان هناك عدم استيفاء الشروط اللازمة للتسجيل في السنة الأولى ابتدائي، أو لعدم وجود تطابق بين المعلومات المدلى بها والوثائق المرفقة، وذلك برسالة الكترونية عبر الايميل او برسالة نصية عبر الهاتف.

ومن أجل وضع طلب التسجيل القبلي بالسنة الأولى ابتدائي، ينبغي الدخول إلى الموقع الالكتروني massarservice من خلال هذا الرابط : 

عند الدخول إلى الموقع  massarservice ستجد استمارة مقسمة إلى 4 أقسام: 
  1. معلومات المؤسسة.
  2. معلومات شخصية للتلميذ الجديد.
  3. معلومات الحالة المدنية للتلميذ.
  4. معلومات آباء و أولياء التلاميذ.
عليك القيام بتعبئة استمارة التسجيل القبلي بكل دقة وعناية، في 4 خطوات سهلة وسريعة، مع القيام بحفظ التسجيل في الأخير، حتى تتم مراجعة الطلب والرد عليه من طرف الادارة.

شرح تسجيل التلاميذ الجدد بالسلك الابتدائي عن بعد عبر مسار خطوة بخطوة:

بالصور طريقة تسجيل التلاميذ الجدد في السنة الأولى ابتدائي، عن طريق خدمة massarservcie للتسجيل عن بعد.

الخانة الأولى: معلومات المؤسسة(حيث يجب عليكم اختيار المؤسسة التابعة لمحل سكناكم وإلا سيعتر طلبكم مرفوضا).



الخانة الثانية: معلومات التلميذ، مع إرفاق صورة له، (يستحسن ارفاق صورة شخصية للتلميذ، لكنها ليست ضرورية).



الخانة الثالثة: معلومات الحالة المدنية الخاصة بالتلميذ:


الخانة الرابعة: معلومات الأب والأم والولي:




الآن وصلنا للمرحلة الأخيرة، وهي حفظ الطلب، من خلال الضغط على زر حفظ التسجيل، وبذلك تكون قد أنهيت عملية التسجيل القبلي بنجاح، وستتوصل برسالة الكترونية أو نصية من الإدارة، تخبرك بالتوصل بطلبك وبالموافقة على الطلب أو الرفض، مع تعليل الرفض بمبرر مقبول.

رابط التسجيل القبلي للتلاميذ الجدد بالسنة الاولى ابتدائي، برسم السنة الدراسية 2020/2021 من هنا :


https://ift.tt/3e67JY1

فيديو يشرح طريقة  التسجيل القبلي عم بعد للتلاميذ الجدد بالسنة الاولى ابتدائي، برسم السنة الدراسية 2020/2021.

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days