open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

استشاري: “كورونا” قد ينتقل عن طريق الكلام وهذه الطرق الرئيسية لانتشاره (فيديو)

قال استشاري الأمراض المعدية في مستشفى عسير الدكتور طارق الأزرقي، إن أنماط انتقال العدوى بفيروس “كورونا” المستجد التي يتم رصدها في المنصة العلمية تكون بطريقتين.

وأوضح الدكتور الأزرقي في مداخلة مع قناة “الإخبارية”، أن الطريقة الأولى لانتقال الفيروس هي عن طريق الرذاذ وتكون بمخالطة إنسان مصاب سواء كان لديه أعراض أم لا، مبيناً أنه من الممكن أن تنتقل العدوى من المصاب لشخص آخر عن طريق الحديث معه أو السعال، خصوصاً إذا لم يراع التباعد الاجتماعي.

وأضاف أن الطريقة الثانية هي التلامس بأن يكون المصاب في مكتب ويأتي الشخص السليم ويلامس أسطح المكتب ثم يلمس الأغشية المخاطية في وجهه وهنا تنتقل العدوى إليه، منوهاً إلى أن الفيروس لا يخترق الجلد وإنما ينتقل عن طريق الفم والأنف والعينين.

وأشار إلى أن المملكة أفضل بكثير من دول أخرى متقدمة إذا نظرنا لعدد الحالات الحرجة في العناية المركزة وعدد الوفيات المسجلة في اليوم الواحد، موضحاً أن 50 % من نسبة الإصابات والحالات الحرجة في العناية المركزة في المستشفى الحكومي الذي يعمل به من الأجانب.

ودعا إلى ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة والمحافظة على غسل اليدين بالماء والصابون أو المعقمات إضافة إلى عدم لمس الوجه، مشيراً إلى أن هذه التدابير تساعد في كسر حدة انتشار الفيروس.





from وسم 24 المنوعات https://ift.tt/3hsVzuJ
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days