open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

وسائل للتخلص من آلام الحوض أثناء الحمل

قد تعاني بعض السيدات من آلام الحوض ولا تتمكن من السير خلال فترة الحمل، غير أن أغلب هذه الآلام تختفي تلقائياً بعد الولادة في معظم الحالات، علاوة على أنها لا تمثل خطورة على الجنين.

وخلال فترة الحمل تقوم بعض الهرمونات بإرخاء الأنسجة في الحوض، حتى تصبح أكثر استعداداً للولادة، وقد يؤدي ذلك لدى بعض السيدات إلى ظهور الآلام الخاصة بضعف الارتفاق العاني.

يمكن اللجوء إلى العلاج الطبيعي خلال فترة الحمل لعلاج ضعف الارتفاق العاني؛ حيث يتم تثبيت عضلات الظهر والبطن وقاع الحوض.

وأوضح أخصائي جراحة العظام الألماني البروفيسور هيرمان لوخر: “مع الحالات الشديدة يمكن الاستعانة بحزام الحوض أو حزام الارتفاق”، وهو عبارة عن نوع من الأحزمة العريضة، والذي يتم ارتداؤه حول الخصر بإحكام، ويعمل على ربط الارتفاق المرتخي معا، ويمكن وصفه من قبل الطبيب المعالج.

كما ينصح كريستيان ألبرينج السيدات الحوامل بأن يعتنين بأنفسهن جيداً خلال فترة الحمل، علاوة على أنه يمكن استعمال الأدوية المضادة للالتهابات والمسكنات المسموح بها في فترة الحمل من أجل التخفيف من الآلام.

كما ينصح الحوامل اللاتي يعانين من آلام شديدة أثناء المشي بسبب الحوض باستشارة طيب نساء وولادة أو ممارس عام أو جراح عظام، وفي النهاية يجب الذهاب إلى طبيب أو أخصائي علاج طبيعي.

24 – د ب أ





from وسم 24 المنوعات https://ift.tt/2XZ2Ydo
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days