open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

فيسبوك يخلق نظام قادر على صنع نموذج ثلاثي الأبعاد لشخص واحد من صورة تم التقاطها بكاميرا واحدة فقط

 لإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد لكائن ما ، عادة ما تحتاج إلى كاميرات متعددة  للالتقاط   الكائن من زوايا مختلفة ، وهي  الصور التي تتم معالجتها لاحقًا لإنشاء النموذج المعني.
 إن تحقيق ذلك بكاميرا واحدة من زاوية واحدة ليست مهمة سهلة ، ولكنها ليست مستحيلة أيضًا ، وقد أثبتها  فيسبوك .
في مؤتمر الرؤية السنوية للكمبيوتر CVPR ، يعرض فيسبوك خوارزمية يمكنها إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد مفصل إلى حد ما لشخص بكاميرا واحدة فقط ، وهو أمر يمكن أن يكون مفيدًا لمواصلة إنشاء مشاريع لـ Oculus ، نظام الواقع الافتراضي الخاص بفيسبوك .
في وثيقة ، تسمى PIFuHD موجودة بالفعل على github على هذا الرابط ، يقترح ثلاثة من موظفي  فيسبوك وباحث من جامعة جنوب كاليفورنيا نظامًا للتعلم الآلي لإنشاء تمثيل ثلاثي الأبعاد عالي التفاصيل لشخص وملابسهم من صورة واحدة. لا يلزم جهاز استشعار العمق أو معدات التقاط الحركة.

إنه تطور نظام أقدم أطلقوا عليه اسم PIFu ، والذي يمكن أن يتعامل فقط مع صور إدخال ذات دقة منخفضة نسبيًا ، مما يحد من دقة وتفاصيل نموذج الإخراج. يختبر PIFuHD الآن صورة الإدخال لإضافة تفاصيل سطح دقيقة.
الهدف  من القدرة على القيام بذلك هو إنشاء صورة ثلاثية الأبعاد واقعية من خلا صورة أمامية للمستخدم ، مما سيساعد في غمر مشاريع الواقع الافتراضي.
 لا يزال هناك الكثير من الوقت لإتاحة هذه التقنية في السوق .
Via حوحو للمعلوميات http://www.igli5.com/

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days