open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

خمس علامات تنذرك بضرورة التوقف عن تناول اللحوم

على الرغم من احتواء اللحوم الحمراء على البروتين والحديد والزنك وفيتامين B12، إلا أن الإكثار من تناولها، يؤدي إلى التعرض لمشكلات صحية خطيرة، مثل أمراض القلب والسرطان.

ونشرت مجلة “الكونستلو” الصحية بعض الأعراض التي تشير إلى ضرورة التوقف فورًا عن تناول اللحوم الحمراء، وفقًا لما ذكره موقع “Eat this”.

1- زيادة الوزن

يؤدي الإكثار من تناول اللحوم الحمراء، التي تحتوي على الدهون، مثل شرائح البرجر والاستيك وغيرها، إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وتراكم الدهون بالجسم.

2- رائحة الفم الكريهة

إذا صارت رائحة الفم كريهة بشكل يجعل صاحبها غير قادر على التحدث، أو يحتاج دائمًا إلى تناول قطعة من اللبان، فإن ذلك دليل على الإفراط في تناول اللحوم، حيث يفرز الجسم ما يسمى بالأمونيا، والتي تتسم برائحتها السيئة.

3- ارتفاع معدل الكوليسترول

يتسبب تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الحمراء، في ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم، ما يزيد فرص التعرض لمشكلات القلب والأوعية الدموية.

4- الإمساك

عند الإفراط في تناول اللحوم الحمراء، فإن الجسم لا يحصل على كمية وفيرة من الألياف، التي تساعد على تحسين عملية الهضم، وبالتالي يصاب الشخص بالإمساك، لذا يراعى تناول البقوليات والأطعمة الغنية بالألياف أيضًا.

5- رائحة العرق

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء مرتين أسبوعيًا فقط، لا يعانون من رائحة العرق الكريهة، التي يعاني منها أولئك الذين يتناولون اللحوم بمعدل أعلى.





from وسم 24 المنوعات https://ift.tt/2X8vMzL
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days