open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

ما هي أهم فوائد تأخير وجبة السحور في رمضان؟

تعدّ وجبة السحور من الوجبات الرئيسية خلال شهر رمضان المبارك. وقد أكد الأطباء أنها أكثر أهمية من الإفطار حتى، لأنها تساعد الصائم على الصمود في صعوبات الصيام. فمن بين فوائد تناول هذه الوجبة هي تقوية الصائم ومنح جسمه الطاقة، مما يسهل عليه الصيام لساعاتٍ طويلة. ولكن، ما هي فوائد تأخير وجبة السحور في رمضان؟

فوائد تأخير وجبة السحور في رمضان

تعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة

إن تأخير وجبة السحور، يمكن أن يساعد الصائم على تعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة على الرغم من طول وقت الصيام. ففي حال كان موعد السحور متأخراً، يمكن أن يشعر الصائم بإمتلاء أمعائه بالطعام لفترةٍ طويلة، ما يسهّل عليه بالتالي محاربة الشعور بالجوع والإنتظار إلى حين وصول موعد وجبة الإفطار. ولكن من الضروري التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية والبروتينات التي تملىء الأمعاء.

منع العطش

إن تناول كمية كافية من السوائل المرطبة والماء على وجبة السحور المتأخرة، يمكن أن يساعد على منع جفاف الجسم من خلال ترطيبه طيلة اليوم. من هنا، يجب أن تشربوا ما يكفي من المياه على وجبة السحور، فهذا الامر يقلل من شعوركم بالعطش طيلة ساعات الصيام الطويلة، ويساعد بالتالي أعضائكم الأساسية على أداء وظائفها بشكلٍ طبيعي. كما ان ترطيب الجسم يمنع الصداع والخمول الذي يمكن أن يشعر به الصائم طيلة اليوم.

مدّ الجسم بالطاقة

إن تأخير السحور أيضاً يمكن أن يمدّ جسمكم بالطاقة والحيوية، وهذا ما يساعدكم على العمل بشكلٍ طبيعي وعادي طيلة اليوم. فالأطعمة الصحية والغنية بالبروتينات والألياف الغذائية التي تتناولوها على وجبة السحور المتأخرة، تسهّل عليكم القيام ببعض الأنشطة اليومية الروتينية بدون الشعور بالتعب او الرغبة بالنوم.

بعض النصائح المفيدة

– من المهم ان تتناولوا الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، كالفواكه والخضروات بالإضافة إلى أنواع البروتينات التي يمكن إيجادها في البقوليات واللحوم.

– تجنب الجلويات والأطعمة الغنية بالسكر، أيضا تجنب الأطعمة الغنية بالصوديوم والملح.

– كما ومن المهم أيضاً شرب الكثير من الماء، وتجنب العصائر والمشروبات التي تحتوي على كمياتٍ كبيرة من السكر.

– يُنصح أيضاً بعدم النوم مباشرةً بعد السحور، للسماع للجهاز الهضمي بالعمل بشكل طبيعي.





from وسم 24 المنوعات https://ift.tt/2XgdLyf
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days