open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

كم يبقى كورونا على الأسطح التي نلامسها كل يوم؟

بيّنت دراستان علميتان المدة التي يبقى فيها فيروس كورونا المستجد على الأسطح بمختلف أنواعها، والتي نتعامل معها يوميا وقد تكون سببا في إصابة الكثيرين بالفيروس رغم الحذر.

وركزتا على أن العدوى تنتقل عبر لمس الأسطح الملوثة بالفيروس، حيث وضع الباحثون الفيروس على أسطح مختلفة وحسبوا المدة الزمنية التي يبقى عليها، والمدة التي يمكن أن يتحلل فيها.

واتضح من الدراسة الأولى التي نفذها المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وجامعات أمريكية أن متوسط مدة بقاء الفيروس أو اكتشافه هي 1.2 ساعة على النحاس، و5.6 ساعة على الفولاذ المقاوم للصدأ (ستانلس استيل)، و6.8 ساعة على البلاستيك.

وكشفت الدراسة الثانية، وأجرتها كلية الصحة العامة بجامعة هونغ كونغ، عن بقاء الفيروس على الورق 30 دقيقة، وعلى الخشب والملابس والأقمشة 24 ساعة، وعلى الزجاج والنقود 48 ساعة، ويبقى 4 أيام على الفولاذ (ستانلس ستيل)، والبلاستيك والطبقة الداخلية للقناع الطبي، فيما يبقى 7 أيام على الطبقة الخارجية للقناع الطبي.

وأفاد الباحثون بأن الظروف البيئية المختلفة، مثل درجات الحرارة المحيطة والهواء والتعرض لأشعة الشمس، كلها عوامل قد تؤثر على مدة بقاء الفيروس على السطح.





from وسم 24 المنوعات https://ift.tt/3d4c65s
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days