open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

وزير التعليم يخاطب “هيئة التقويم” بإمكانية إلغاء الاختبار التحصيلي عن بُعد وعقده مجاناً بالجامعات

خاطب وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، هيئة تقويم التعليم والتدريب بإمكانية إلغاء الاختبار التحصيلي عن بُعد، وعقده حضورياً في الجامعات التي ستنفذه مجاناً.

وأكد آل الشيخ، أن عقد الاختبار حضورياً يفسح المجال لإتاحة فرصة عادلة لجميع الطلاب والطالبات الذين لم يتمكنوا من أداء اختبار القدرات أو لمَن يريد تحسين مستواه، مشيراً إلى رغبة الوزارة بأن تتاح الفرصة لأداء الاختبارين مجاناً.

وشدد على أن الوزارة والجامعات لديها الاستعداد التام لتوسيع مستوى الخدمات المقدمة للهيئة للعودة إلى الاختبارات الحضورية بدلاً من الاختبارات عن بعد، وتنفيذها محوسبة في الجامعات بأعداد كبيرة بإتاحة مباني السنوات التحضيرية والمشتركة كمراكز إضافية للاختبارات.

ونوه إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع المشكلات المتعلقة بسرية تخزين البيانات الخاصة بالطلاب والطالبات وأمن المعلومات والخصوصية، وما ذكر من مخاطر من ذوي الاختصاص من خلال تخفيض أسئلة الاختبار إلى ٤٤ سؤالاً دون الرجوع للمستفيد الوحيد.

ولفت إلى أن تلك الأمور شكلت تحفظاً لدى خبراء القياس والتقويم في دقة الاختبارات المبنية على ذلك، خاصةً فيما يتعلق بتحديد مستوى الطلبة وتحقيق العدالة.

وكانت ھیئة تقويم التعلیم والتدريب، قد أعلنت أمس (السبت) عن رصد نشر وتسريب أسئلة الاختبار التحصیلي التجريبي في بعض مواقع التواصل الاجتماعي.





from وسم 24 المنوعات https://ift.tt/2zCbl5p
via IFTTT

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


***********************


***********************


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days