open2days open2days
recent

Latest News

recent
recent
جاري التحميل ...

ستة مبادئ أساسية يجب أن تعلمها للبدئ في تداول عملة البيتكوين

أصبح تداول العملات الرقمية من أهم أسواق التداول في الوقت الحالي ومن المحتمل أن يستمر لعدة قرون، عملة البيتكوين هي من أخذت زمام المبادرة في أسواق العملات الرقمية التي يتم تدعيمها بتكنولوجيا البلوكشين، خاصة بعد عام 2017الذي أطلق عليه عام البيتكوين حيث تسبب في انفجار شعبيتها بين المستهلكين والتجار والمستثمرين، كما أحدثت ضجة عالمية بين الأوساط السياسية والاقتصادية، وذلك بسبب تمتعها بالعديد من المزايا منها سرعة المعاملات والرسوم المنخفضة وزيادة القيمة.

نتيجة لذلك، استفادت مجموعات كبيرة من المتداولين من الطفرة في أسعار البيتكوين في الأسواق الفورية والعقود مقابل الفروقات والأسواق المستقبلية، في بيئة وصفها البعض بأنها مضطربة، ولكن يعد الانضباط والتفاني شرطين أساسيين لا غنى عنهما للنجاح في هذا السوق المتقلب.
إذا كنت من الراغبين في التداول على البيتكوين يجب عليك معرفة المبادئ الأساسية للتداول لتحقيق أقصى قدر من النجاح في هذه الصناعة الجديدة:
1 .التحليل الفني
يجب أن تكون قادرًا على اجراء التحليل الفني للسوق، خاصة وأنه لا يوجد مجلس إدارة مركزي مثل البنوك المركزية للتأثير على تقييمه، ولكن الأحداث التي تجرى في جميع أنحاء العالم يمكن أن يكون لها آثار خطيرة على تحركات الأسعار، النماذج السعرية فقط هي التي تعطيك دليل يمكنك الاعتماد عليه حول التقييمات في المستقبل، وتتجاهل الكثير من النظرية المالية التقليدية.
فهم أساسيات التحليل الفني وادارة المخاطرة أمر حتمي قبل الدخول لأسواق البيتكوين، حيث يوفر السعر نفسه القرائن الوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها والمتعلقة بقيمة البيتكوين المستقبلية، إن الافتقار إلى أساسيات السوق ذات الصلة يضع الزخم على تحليل مخططات الأسعار وتطبيق المؤشرات وقراءة حركة السعر.
2 .فهم كيفية استخدام دفتر الطلبات
يجب أن تتعلم كيفية وضع الأوامر بشكل صحيح في دفتر الطلبات، هذه الأوامر هي أوامر العرض والطلب التي يتم وضعها في جدول يسمى دفتر الطلبات.
ينبغي أن تحدد مستوى بيع لتعظيم الأرباح وآخر لوقف الخسارة من أجل تقليل الخسائر، وللمساعدة في ذلك، ابدأ بتحليل الرسم البياني على المستوى الأساسي، ومن الرسم البياني يمكنك تحديد مستويات الدعم والمقاومة.
3 .تعلم كيفية تخزين البيتكوين الخاص بك
ابدأ بتعلم أساسيات مبادئ شراء وبيع عملات البيتكوين، ولكن يجب أن تكون في مأمن من الهجمات الإلكترونية وإلا فسوف تخسر جميع أرباحك، احدى الطرق التي يبقي فيها تجار البيتكوين في مأمن من مجرمي الإنترنت هي استخدام محفظة بيتكوين تم تصميمها بأمان، يوجد عدة أنواع من المحافظ يمكنك الاختيار فيما بينها لتخزين البيتكوين.
4 .اختيار طريقة تداول جيدة
يمارس المتداولون طرقًا مختلفة عند التداول في البيتكوين، اختيار الطريقة الصحيحة هي التي من شأنها أن تحدد الفائدة التي ستحصل عليها، بعض هذه الطرق هي:
-التداول اليومي:يتضمن اجراء العديد من الصفقات على مدار اليوم في محاولة لتحقيق أرباح عالية من الحركات القصيرة الآجل.
-استراتيجية الاسكالب: التي تقوم على فكرة تحقيق أرباح صغيرة مرارًا وتكرارًا في فترات قصيرة وبالتالي تجنب المخاطر.
-استراتيجية سوينج: تقوم على فكرة الاستفادة من تذبذب دورات الأسعار، المتداولون الذين يتبعون هذه الاستراتيجية يراقبون بداية تأرجح الأسعار ويدخلون السوق بعد ذلك.
5 .تذكر قيمة الوقت
في سوق التشفير، تقع الأحداث بشكل متكرر لذلك تحتاج إلى المتابعة على مدار الساعة لضمان عدم تفويت أي شيء، النظر في مقدار الوقت الذي تستثمره في العملية يمكن أن يؤتي بثماره.
6 .تقبل أن عملة البيتكوين فرصة متقلبة وعالية المخاطر
إذا كنت ستدخل في الاستثمار في عملة البيتكوين فعليك أن تكون علي يقين بأنها من الاستثمارات الخطرة، فتقلبات عملة البيتكوين يكفي لتخويف حتي أكثر المستثمرين التقليديين خبرة، ومع ذلك، إذا كنت على استعداد لاعتماد استراتيجية صارمة لإدارة المخاطر والنظر في التنويع بعملات أخرى مشفرة عند الضرورة، فلا يوجد سبب يمنعك من تحويل هذه الفرصة عالية المخاطر إلى فرصة مربحة.


source http://www.igli5.com/2019/11/blog-post_803.html

عن الكاتب

Khaled Ragheb

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Flag Counter

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

open2days